الرئيسية / رياضة
رقم قياسي وحيد ربما لن يحطمه ليونيل ميسي
تاريخ النشر: الثلاثاء 10/04/2018 20:35
رقم قياسي وحيد ربما لن يحطمه ليونيل ميسي
رقم قياسي وحيد ربما لن يحطمه ليونيل ميسي

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تحدي نفسه بالسعي وراء تحطيم كل الأرقام القياسية الممكنة قبل إنهاء مسيرته، لكن يتبقى رقم واحد ربما لن يستطيع "البرغوث" الوصول إليه ويخص لاعباً برازيلياً شهيراً، ليس رونالدينيو.

وفي الآونة الأخيرة تطورت موهبة الأرجنتيني ليونيل ميسي كثيراً في تسديد الركلات الثابتة حتى أصبحت بالنسبة إليه مثل تسديد ركلات الجزاء، وفي المباراة الأخيرة للبرسا أحرز هدفاً من ركلة حرة خلال الفوز (3 – 1) على فريق ليغانيس.

وبهذا الهدف رفع ليونيل ميسي رصيده إلى ستة أهداف من ركلات ثابتة مباشرة هذا الموسم، ليعادل الرقم القياسي لصديقه وزميله السابق في النادي "الكتالوني" رونالدينيو، ومنذ 20 عاماً تقريباً لم يسجل أي لاعب سواهما نفس العدد خلال موسم واحد.

وبشكل عام أحرز ميسي 40 هدفاً خلال مسيرته من ركلات حرة بواقع 34 مع برشلونة و6 مع الأرجنتين (في شباك باراغواي وأوروغواي ونيجيريا وبنما وأميركا وكولومبيا)، وهذا يقودنا للحديث عن صاحب الرقم القياسي في أهداف الركلات الثابتة.

وينفرد في الصدارة جونينيو بعدما سجل 77 هدفاً من ركلات حرة، سواء مع الأندية أو منتخب البرازيل، وتخلو قائمة أفضل 11 لاعباً تسجيلاً بهذه الطريقة من اسم ميسي أو كريستيانو رونالدو.
وفي المرتبة الثانية يأتي أسطورة البرازيل بيليه (70 هدفاً) ثم الايطالي فيكتور ليجروتالي (66) ورونالدينيو (66) والإنكليزي ديفيد بيكهام (65) وأسطورة الأرجنتين دييغو مارادونا (62) والبرازيلي زيكو (62) والهولندي رونالد كومان (60) والحارس البرازيلي رودريغو سيني (59) ومواطنه مارسيلينيو كاريوكا (59) واليوناني كوستاس فرانتزيسكوس (57).


ويحتاج ليونيل ميسي إلى 19 هدفاً من ركلات حرة لدخول قائمة العشرة الأوائل، لكن ربما لن يسعفه الوقت خلال مسيرته لتحطيم رقم جونينيو إلا إذا حدثت معجزة.

المصدر: العربي الجديد 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017