الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
لائحة اتهام بحق فلسطيني بتهمة دهس جنود إسرائيليين قرب جنين
تاريخ النشر: الثلاثاء 17/04/2018 05:16
لائحة اتهام بحق فلسطيني بتهمة دهس جنود إسرائيليين قرب جنين
لائحة اتهام بحق فلسطيني بتهمة دهس جنود إسرائيليين قرب جنين

الناصرة (فلسطين)- خدمة قدس برس

قال موقع "0404" العبري، إن النيابة العسكرية الإسرائيلية قدمت اليوم الإثنين، لائحة اتهام ضد الشاب الفلسطيني علاء كبها من بلدة برطعة قرب مدينة جنين (شمال القدس المحتلة).

وأوضح الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، أن لائحة الاتهام تضمنت أن كبها نفذ عملية دهس بتاريخ 16 آذار/ مارس الماضي، أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين، ومحاولة التسبب بمقتل جنديين آخرين أصيبا في عملية الدهس.

وذكر أن النيابة الإسرائيلية طلبت تمديد اعتقال الأسير الفلسطيني علاء كبها حتى انتهاء الإجراءات القانونية في قضيته.

ومن الجدير بالذكر أن الأسير كبها أكد خلال التحقيق ولمحاميه أن عملية الدهس التي وقعت قرب مستوطنة "ميفو دوتان" المقامة على أراضٍ فلسطينية تابعة لمدينة جنين، "كانت حادث سير".

وقال كبها لمحاميه، إنه تعرض لضغوط وتحذيرات، في الطريق إلى المستشفى، من قبل محقق في جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك" في محاولة لانتزاع اعتراف منه.

وأفاد بأنه تعرض للاعتداء بالضرب من قبل المحققين في المعتقل، وأنهم هددوه باستدعاء أبناء عائلته، وبضمنهم شقيقته التي تملك المركبة، وإلحاق الأذى بهم.

ويضيف أنه مع إحضاره إلى مكان الحادث لإعادة التمثيل، حاول عناصر الشاباك الضغط عليه لانتزاع الاعتراف منه، حيث قيل له إن "الجمهور الإسرائيلي يطالب بإعدامه وهدم منزل عائلته، وفي حال أدلى باعتراف فإن الشاباك سيوافق على عقد صفقة تتضمن عقوبة السجن فقط".
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017