الرئيسية / الأخبار / فلسطين
فتح تبحث مع الشعبية بالقاهرة غدًا مشاركتها بالمجلس الوطني
تاريخ النشر: الثلاثاء 17/04/2018 06:06
فتح تبحث مع الشعبية بالقاهرة غدًا مشاركتها بالمجلس الوطني
فتح تبحث مع الشعبية بالقاهرة غدًا مشاركتها بالمجلس الوطني

وصل وفد قيادي من حركة فتح الاثنين إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء وفد قيادي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسبوع الجاري.

ويضم وفد فتح نائب رئيس الحركة محمود العالول، وعضوي اللجنة المركزية روحي فتوح وسمير الرفاعي الذين وصلوا للقاهرة صباح اليوم على أن يلتحق بهم عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد يوم غد.

وقال العالول لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية ظهر اليوم إن وفد فتح سيلتقي بالقاهرة غدًا وفدًا من الجبهة الشعبية لبحث ترتيبات عقد المجلس الوطني في الثلاثين من الشهر الجاري.

وكان وفد قيادي من المكتب السياسي للجبهة الشعبية في غزة وصل الخميس الماضي إلى القاهرة للقاء وفد قيادي من فتح.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير قررت خلال اجتماع برئاسة الرئيس محمود عباس في 7 مارس الجاري عقد المجلس الوطني يوم 30 إبريل 2018.

ورفضت فصائل فلسطينية كبرى أبرزها حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية عقد المجلس الوطني دون توافق وطني، مؤكدة أن الخطوة من شأنها تعميق الانقسام الداخلي.

واتفقت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني في بيروت بيناير 2017 على عقد مجلس وطني يضم القوى الفلسطينية كافّة وفقًا لإعلان القاهرة 2005.

ويعتبر "المجلس الوطني" برلمان منظمة التحرير؛ والذي تأسس عام 1948م، ويضم ممثلين عن الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج؛ من مستقلين ونواب برلمانيين، وفصائل فلسطينية باستثناء حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" وفصائل أخرى.

وعُقدت آخر دورة للمجلس الوطني في قطاع غزة عام 1996، تبعتها جلسة تكميلية عقدت في مدينة رام الله عام 2009.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017