الرئيسية / الأخبار / فلسطين
غزة.. ارتفاع عدد شهداء "مليونية العودة" إلى 62 فلسطينيا
تاريخ النشر: الثلاثاء 15/05/2018 22:10
غزة.. ارتفاع عدد شهداء "مليونية العودة" إلى 62 فلسطينيا
غزة.. ارتفاع عدد شهداء "مليونية العودة" إلى 62 فلسطينيا

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
استشهد مواطن فلسطيني ثان، مساء اليوم الثلاثاء، وأصيب المئات، جرّاء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمتظاهرين سلميين على الشريط الحدودي بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان مقتضب، إن المواطن بدير حسين الأشرم (18 عامًا) من مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى، استشهد على الحدود الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة، كما بلغت عدد الإصابات 417 بجراح مختلفة ما بين الرصاص والقنابل الغازية.

وأضافت "إن إجمالي المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني شرق قطاع غزة منذ الأمس وحتى اللحظة 62 شهيد وإصابة 3188 آخرين بجراح مختلفة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد المواطن ناصر أحمد محمود غراب (51 عاما) بطلق ناري من الجيش الإسرائيلي شرق مخيم البريج (وسط).

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا منذ يوم أمس على حدود غزة، إلى 62 شهيدًا ونحو 2770 مصابا، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وخرج المتظاهرون احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس المحتلة؛ بموجب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في 6 كانون أول/ ديسمبر 2017، مدينة القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وقوبل إعلان ترمب برفض فلسطيني ودولي، أعلن على إثره الفلسطينيون تجميد اتصالاتهم السياسية مع الإدارة الأمريكية، في حين تبنّت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يرفض محاولات تغيير الوضع القانوني لمدينة القدس المحتلة.

واختارت واشنطن الرابع عشر من أيار/ مايو الجاري، موعدا لافتتاح سفارتها في مدينة القدس المحتلة، والذي يصادف عشية الذكرى السنوية السبعين للنكبة وتهجير "إسرائيل" لما يقارب 760 ألف فلسطيني من ديارهم عام 1948.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017