الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاحتلال يحتجز وزير التربية في القدس
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/06/2018 07:18
الاحتلال يحتجز وزير التربية في القدس
الاحتلال يحتجز وزير التربية في القدس

أوقفت مخابرات الاحتلال، قبل قليل في القدس؛ وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم عقب مشاركته في فعاليات تربوية من ضمنها تخريج الفوج الثاني من طلبة مدرسة الإصرار من مرضى السرطان والفشل الكلوي في مستشفى المطلع في القدس والذين فتحت لهم الوزارة مدرسة في المستشفى.

واحتجزت قوات الاحتلال الوزير صيدم لمدة ساعة ويزيد؛ في تحدٍ خطير وانتهاك فاضح للحق الفلسطيني في المدينة المقدسة، وذلك ضمن حملة ممنهجة تطال القطاع التربوي كما باقي القطاعات.

ومن ثم اقتاد الاحتلال وزير التربية خارج مدينة القدس عبر حاجز حزما بموجب قرار صادر عن الشرطة، حيث تم إبلاغ الوزير بعدم العودة للقدس دون تنسيق مسبق.

واستنكرت الوزارة في بيان صدر عنها قبل قليل؛ هذه الممارسات التي تستهدف تقييد حركة القيادة التربوية وبما يهدف بالمحصلة لضرب المنظومة التربوية برمتها في المدينة المقدسة في محاولة يائسة لأسرلة التعليم فيها.

وطالبت الوزارة المؤسسات الدولية التدخل العاجل لوضع حد لهذه التصرفات الاستفزازية التي لن تزيد الشعب الفلسطيني وقيادته بمن فيهم الوزير صيدم؛ إلا إصراراً على مواصلة العمل للحفاظ على هوية المدينة المقدسة وحق أهلها الوطني والإنساني.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017