الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتقال 6 من نابلس وتل ومداهمات بالضفة
تاريخ النشر: الأربعاء 20/06/2018 05:27
اعتقال 6 من نابلس وتل ومداهمات بالضفة
اعتقال 6 من نابلس وتل ومداهمات بالضفة

 نابلس
اعتقلت سلطات الاحتلال فجر اليوم ستة شبان من مدينة نابلس وبلدة تل غرب نابلس وشنت حملات اعتقال في انحاء اخرى من الضفة. وافادت مصادر محلية ان قوات الاحتلال داهمت احياء الجبل الشمالي ومنطقة كروم عاشور ومحيط البلدة القديمة واعتقلت كل من يوسف عواد و محمد العزيزي وعبادة الطشطوش ورامي الكوسا، كما اعتقلت من بلدة تل كل من قصي حسان البحتي وعناد مصطفى عصيدة.

 كما اعتقل الاحتلال الأسير المحرر أسعد أبو عاهور من منزله في شارع الصف بمدينة بيت لحم، واحمد بسام ديرية من بيت فجار. ومعاذ فتحي الخطيب، وعامر عساف وبكر توفيق من طولكرم. وجرى ثلاثة شبّانٍ من بلدة بلعين غرب رام الله فيما اندلعت مواجهات في بلدة بير زيت. وداهمت قوة للاحتلال منزلاً يعود لعائلة العرايشة قرب مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله.وداهمت بلدة بلعين الطفل عبد الخطيب 14 سنة.

 
ومن محافظة الخليل اعتقل جنود الاحتلال كل من أحمد البابا زماعرة ويوسف البابا زماعرة
ومحمود عوض زماعرة وعطا حسن زماعرة من سكان حلحول

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، طالت 22 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أطفال وأسرى محررون.

وأفاد بيان صادر عن جيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت 22 فلسطينيًا "مطلوبًا" بتهمة ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال "استولت" على عشرات آلاف الشواكل في يطا جنوبي الخليل (جنوب القدس المحتلة)، بدعوى ارتباطها بفصائل فلسطينية.

وادعى جيش الاحتلال عثور قواته على "أسلحة" خلال حملة مداهمة وتفتيش في بيرزيت شمالي مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة).

وقد رصد مراسلو "قدس برس"، اعتقال قوات الاحتلال لـ 6 مواطنين من مدينة نابلس (شمال القدس)، 3 من طولكرم (شمالًا)، 4 من الخليل (جنوب القدس)، 2 من بيت لحم (جنوبًا)، و3 من رام الله (شمالًا).

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية الطفل عبد الله الخطيب (14 عامًا) من قرية بلعين غربي مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، عقب دهم منزل عائلته وتفتيشه، إلى جانب شابين آخرين من القرية.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين؛ يوسف عوّاد ومحمد العزيزي من مدينة نابلس، بعد دهم وتفتيش منزليهما، بالإضافة لـمعاذ فتحي الخطيب من بلدة قفين قضاء طولكرم؛ وهو نجل الأسير فتحي الخطيب المحكوم بالسجن المؤبد 29 مرة و20 عامًا.

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال تعرض قواته لإلقاء "قنبلة محلية الصنع" على أحد الحواجز قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل، مبينًا أنها أوقعت انفجارًا في المكان دون وقوع إصابات.

وذكر مراسل "قدس برس"، أن قوات الاحتلال قامت بعدة مداهمات في منطقة المسجد الإبراهيمي، وقد تخللها مصادرة أجهزة تسجيل لكاميرات مراقبة.

وقال موقع "0404"، المقرب من جيش الاحتلال، إن عملية إطلاق نار وقعت الليلة الماضية، قرب مستوطنة "عوفرا"؛ إسرائيلية مقامة على أراضٍ فلسطينية شمال شرقي رام الله، من قبل سيارة مسرعة بالقرب من بلدة سلواد (شمال شرق) دون وقوع إصابات.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017