الرئيسية / الأخبار / دولي
ماليزيا تطالب "إسرائيل" بالإفراج عن معتقلي "أسطول الحرية"
تاريخ النشر: الثلاثاء 31/07/2018 19:11
ماليزيا تطالب "إسرائيل" بالإفراج عن معتقلي "أسطول الحرية"
ماليزيا تطالب "إسرائيل" بالإفراج عن معتقلي "أسطول الحرية"

طالبت وزارة الخارجية الماليزية، اليوم الثلاثاء، الحكومة الإسرائيلية بالإفراج الفوري عن جميع النشطاء المشاركين في رحلة كسر الحصار عن قطاع غزة على متن سفينة "العودة"، والتي استولى عليها الجيش الإسرائيلي ومنعها من إكمال مسيرها واعتقل ركابها، أمس الأول (الأحد).

وأعربت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الماليزية "برناما"، الثلاثاء، عن قلقها إزاء سلامة 22 ناشطا من مختلف الجنسيات موجودين على متن السفينة؛ بمن فيهم عضو مؤسسة (ماي كير) الماليزية محمد أفندي.

واستنكرت الوزارة احتجاز السلطات الإسرائيلية السفينة التي كانت تحمل إمدادات للفلسطينيين في قطاع غزة، داعية الى ضمان سلامة جميع الناشطين.

والأحد الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن سلاحه البحري اعترض "سفينة العودة"؛ وهي إحدى سفن "أسطول الحرية" الخامس لكسر الحصار البحري الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وانطلق أسطول الحرية الخامس، منتصف أيار/ مايو الماضي، من النرويج والسويد بغرض كسر الحصار الإسرائيلي على غزة؛ ومر بموانئ عدد من الدول الأوروبية، خلال رحلته إلى القطاع.

ويضم أسطول الحرية الخامس سفينتين؛ "العودة" و"الحرية" التي من المقرر أن تصل شواطئ غزة مساء اليوم في حال لم تعترضها البحرية الإسرائيلية.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017