الرئيسية / الأخبار / عربي
محدث - الأردن.. ارتفاع عدد قتلى اشتباكات السلط إلى ثلاثة
تاريخ النشر: الأحد 12/08/2018 11:12
محدث - الأردن.. ارتفاع عدد قتلى اشتباكات السلط إلى ثلاثة
محدث - الأردن.. ارتفاع عدد قتلى اشتباكات السلط إلى ثلاثة

 أعلنت جمانة غنيمات؛ وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، ارتفاع عدد قتلى عملية المداهمة في السلط إلى ثلاثة.



وكانت مصادر أردنية رسمية، قد أفادت بأن رجل أمن أردني قتل وأصيب آخرون، اليوم السبت، في اشتباك مسلح مع "مطلوبين" للسلطات الأردنية، في مدينة السلط (وسط الأردن).

وقالت غنيمات في تصريح سابق اليوم، إن الأجهزة الأمنيّة المختصّة نفّذت، مداهمة في موقع خليّة إرهابيّة بعد الاشتباه بتورّطها في حادثة الفحيص الإرهابيّة.

وأضافت: "تحرّكت قوة مشتركة من الأجهزة الأمنيّة إلى مدينة السلط لإلقاء القبض على المشتبه بتورّطهم في هذه العمليّة (الفحيص)".

ونوهت إلى أن "المشتبه بهم" رفضوا تسليم أنفسهم وبادروا بإطلاق نار كثيف تجاه القوّة الأمنيّة المشتركة، وقاموا بتفجير المبنى الذي يتحصّنون به.

وأشارت، إلى أن الأحداث أدت إلى انهيار أجزاء من المبنى، "الذي قام أعضاء الخلية بتفخيخه سابقًا"، خلال عمليّة المداهمة، "ونجم عن الاشتباك استشهاد أحد أفراد القوّة الأمنيّة، وإصابة عدد منهم، بالإضافة إلى إصابة عدد من المدنيين".

وذكرت غنيمات أن "القوّة الأمنيّة تمكّنت من إلقاء القبض على ثلاثة من أعضاء الخليّة، وما تزال العمليّة مستمرّة".



ولفتت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" النظر إلى أنّ المداهمة تمّت بناء على بيانات ومعلومات بعد عمليّات استخباريّة حثيثة ودقيقة من الأجهزة الأمنيّة.

وخلال المداهمة اليوم، وقعت إصابات بعد تفجير داخل المبنى الذي تمت مداهمته، ونُقل المصابون إلى مستشفى السلط الحكومي، وفق ما أفادت به مصادر أمنية لصحيفة "الغد" الأردنية.

وتابعت المصادر: "إن الأجهزة الأمنية كانت تلاحق مطلوبين تحصنوا داخل عمارة في المنطقة، قبل أن يحدث تبادل إطلاق نار بين الجانبين".



وأمس الجمعة، وقع انفجار في مركبة تابعة لقوات الدرك الأردني؛ أسفر عن مقتل رجل أمن وسقوط ستة جرحى.

وبينت الداخلية الأردنية، في بيان سابق اليوم، أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة بدائية الصنع، في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

ولم تشهد الأردن أحداثًا أمنية مماثلة منذ أحداث قلعة الكرك في 18 ديسمبر/ كانون أول 2016، التي شهدت مقتل 7 رجال أمن وسائحة كندية، وإصابة 34 شخصًا آخرين‎، حسب مصادر رسمية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017