الرئيسية / ثقافة وأدب
د. عادلة العايدي هنية مديرة للمتحف الفلسطيني
تاريخ النشر: الأحد 02/09/2018 12:34
د. عادلة العايدي هنية مديرة للمتحف الفلسطيني
د. عادلة العايدي هنية مديرة للمتحف الفلسطيني

 

أعلنت مؤسسة "التعاون" عن تعيين د. عادلة العايدي هنية مديرة للمتحف الفلسطيني منذ بداية أيلول/سبتمبر الحالي. وهي كاتبة وأكاديمية مختصة في الثقافة الفلسطينية، والفكر العربي الحديث، والفضاءات والممارسات الثقافية.

وحصلت د. عادلة على الدكتوراه في الدراسات الثقافية من جامعة جورج ماسون، وعلى الماجستير في الدراسات لعربية المعاصرة من جامعة جورج تاون، وتركزت أبحاثها الأكاديمية في مجالات النظرية النقدية والجماليات، ونظريات الإيديولوجيا، ودراسات ما بعد الاستعمار. كما حظيت بزمالة أبحاث ما بعد الدكتوراه من المجلس العربي للعلوم الاجتماعية. وعملت كعضو هيئة تدريسية بين عامي 2006 و 2008 في جامعة بيرزيت حيث درّست مساقي الفكر العربي الحديث والمعاصر، وتاريخ الفن التشكيلي الفلسطيني.

وأصدرت د. العايدي عدة كتب ودارسات منها كتاب السيرة الفنية: "فخر النساء زيد. رسامة العوالم الباطنية" عام 2017، وكتاب "فلسطين. لا ينقصنا شيء هنا" عام 2008، والذي بحث فلسطين المعاصرة من منطلق ثقافي نقدي وحميمي. إضافة إلى تقديمها للعديد من المداخلات والمحاضرات الأكاديمية والفكرية.

وعقبت د. عادلة عن سعادتها وتقديرها للمسؤولية التي ستحملها في المنصب الذي استلمته حديثا، مثنية على الجهود التي قدمها المتحف خلال الفترة الماضيةـ وآملة بتطوير العمل وتوسيع طموح المتحف وإنجازاته.

يذكر أن المتحف الفلسطيني هو مؤسسة ثقافية مستقلة، مكرسة لتعزيز ثقافة فلسطينية منفتحة وحيوية على المستويين المحلي والدولي، يقدم المتحف ويساهم في إنتاج روايات عن تاريخ فلسطين وثقافتها ومجتمعها، كما يوفر بيئة حاضنة للمشاريع الإبداعية والبرامج التعليمية والأبحاث المبتكرة.
عرب 48

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017