الرئيسية / الأخبار / فلسطين
المصادقة على خطة إسرائيلية لبناء 75 وحدة استيطانية شمال القدس
تاريخ النشر: الأربعاء 05/09/2018 19:35
المصادقة على خطة إسرائيلية لبناء 75 وحدة استيطانية شمال القدس
المصادقة على خطة إسرائيلية لبناء 75 وحدة استيطانية شمال القدس

ذكرت مصادر إعلامية عبرية، أن لجنة "التخطيط والبناء" التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، قد صادقت اليوم الأربعاء، على بناء 75 وحدة استيطانية في بيت حنينا شمالي القدس المحتلة، في سابقة هي الأولى من نوعها.

وقالت القناة العبرية السابعة، إن بلدية الاحتلال في مدينة القدس وافقت على خطة لبناء 75 وحدة استيطانية لليهود في بيت حنينا.

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، قد أفادت أمس (الثلاثاء)، بأن الوحدات الاستيطانية ستكون عبارة عن ثمانية مبانٍ جديدة تتكون من 7 إلى 12 طابقًا لكل منها.

وادّعت الصحيفة العبرية، بأن الأرض التي ستُبنى عليها الوحدات الاستيطانية اشتراها السفير الإسرائيلي الأسبق في إيران عام 1973، وتصل مساحتها إلى 11 دونمًا.

ونوهت إلى أنه "سيتم ترضية الفلسطينيين في الحي (بيت حنينا) بالمصادقة على بناء عدد مماثل من الوحدات (75) لصالحهم".

ومن الجدير بالذكر أن هذه المرة الأولى التي تُعلن سلطات الاحتلال عن توسع استيطاني في حي بيت حنينا المقدسي، رغم أن سبع عائلات من المستوطنين يستوطنون في عقارات فلسطينية في الحي بعد طردهم سكانها الأصليين عبر تزوير مستندات رسمية.

يُشار إلى أن مصادر فلسطينية، قد أفادت بأن سلطات الاحتلال الاسرائيلي أصدرت قرارًا أمس الثلاثاء، يتضمن مخططًا لإقامة 4700 وحدة استيطانية على أراضي قرية الولجة شمال غربي بيت لحم (جنوب القدس المحتلة).

وبيّنت المصادر، أن "اللجنة القطرية للتخطيط والبناء" التابعة لسلطات الاحتلال قررت إقامة تلك الوحدات على أراضٍ فلسطينية في الولجة هُجّرَ أهلها منها عام 1948.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017