mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> محافظة سلفيت بالتعاون مع وكالة الغوث تنظم زيارة الى مديريتي الزراعة والصحة - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
محافظة سلفيت بالتعاون مع وكالة الغوث تنظم زيارة الى مديريتي الزراعة والصحة
تاريخ النشر: الأربعاء 11/06/2014 11:15
محافظة سلفيت بالتعاون مع وكالة الغوث تنظم زيارة الى  مديريتي الزراعة والصحة
محافظة سلفيت بالتعاون مع وكالة الغوث تنظم زيارة الى مديريتي الزراعة والصحة

 نظمت محافظة سلفيت، ووكالة الغوث الدولية زيارة لـ "مجموعة المحبة " في جمعية دار الوفاء للمسنين، استهدفت مديريتي الزراعة والصحة بالمحافظة، وذلك ضمن برنامج الوكالة الاجتماعي لكسر العزلة المجتمعية لدى المسنين، رافقهم فيها مديرة دائرة الشؤون الاجتماعية لميس الريماوي والمرشدة النفسية عبير حمادنة عن وكالة الغوث الدولية  .

وكان في استقبال الوفد مدير مديرية الزراعة م.ابراهيم الحمد، الذي بدوره اعرب عن سعادته بهذه الزيارة ، مؤكدا على اهمية الدور المميز الذي يقوم به الاباء والاجداد من خلال عطائهم المتواصل في خدمة الارض والحفاظ عليها .

بدورها  رحبت الريماوي بالحضور ونقلت تحيات محافظ سلفيت عصام ابوبكر، مؤكدة على اهمية شريحة المسنين والعناية بهم تقديرا لما قدموه للمجتمع، من خلال توظيف خبرات الاجداد في مختلف التخصصات وخاصة في القطاع الزراعي، مشيرة الى ان هذه الجولة تأتي ضمن خطة دائرة الشؤون الاجتماعية في محافظة سلفيت لكسر العزلة المجتمعية لدى المسنين .

كما شملت الجولة زيارة مديرية الصحة حيث التقى الوفد مدير صحة سلفيت د. ياسر بوزية  الذي بدوره رحب بهذه الزيارة واكد على اهتمام مديريته وايمانها بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية دار الوفاء للمسنين.

وخلال الزيارة تحدث المسنون عن العديد من القضايا المجتمعية العامة واهم احتياجاتهم، مشيرين الى الدور المميز التي تقوم مديرتي الصحة والزراعة على مستوى الخدمات والعمل على تطويرها بما يخدم المواطنين بالدرجة الاولى .

وشدد المسنين على ضرورة تخفيض تكاليف التأمين الصحي والفحص الطبي  للمواطنين، اضافة الى تنفيذ العديد من اللقاءات بالتعاون مع مديرية الزراعة حول الارشاد الزراعي . 

في حين شكرت حمادنه مديرية الزراعة والصحة على اهتمامهم بهذه الفئة، مشيرة اهمية هذه الجولات التي تقوم بها وكالة الغوث بالتعاون مع محافظة سلفيت لما لها من اثر ايجابي على المسنين .

وعلى هامش اللقاء رافقت لميس الريماوي مديرة دائرة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة المسنين في جولة داخل قسم الصحة النفسية في مديرية الصحة .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017