الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاغاثة الزراعية تنفذ ورشات عمل لمقاطعه البضائع الإسرائيلية في قرى شمال غرب القدس
تاريخ النشر: الخميس 12/06/2014 15:41
الاغاثة الزراعية تنفذ ورشات عمل لمقاطعه البضائع الإسرائيلية في قرى شمال غرب القدس
الاغاثة الزراعية تنفذ ورشات عمل لمقاطعه البضائع الإسرائيلية في قرى شمال غرب القدس

 رام الله - اختتمت مؤسسة الإغاثة الزراعية يوم أمس تنفيذ سلسلة ورش عمل في قرى شمال غرب القدس حول مقاطعه البضائع الإسرائيلية، وذلك بحضور رئيس جمعيه حماية المستهلك صلاح هنية، ومدير عام شركة ريف، سليم أبو غزالة، وممثل مجموعة شركات سنقرط، السيد لؤي شاور وحشد من مواطني قرى بني زيد الغربية و بدو.

وأكد منسق الإغاثة الزراعية في الوسط محمود القاضي، في مستهل حديثه خلال تلك اللقاءات  على أن الإغاثة الزراعية مع دعم المنتجات الوطنية أمام المنتجات الإسرائيلية التي تغرق الأسواق المحلية، وفي والوقت ذاته، فان المؤسسة تنحاز إلى جانب المواطن الفلسطيني في حقه  هو الحصول على جودة عالية مقابل الأسعار التي يدفعها.

وأشار رئيس جمعية حماية المستهلك، السيد صلاح هنية، إلى ضرورة العمل على تحسين جودة المنتج بما يليق بالمواطن الفلسطيني لانه في النهاية هو صاحب القرار، داعيا الجهات الحكومية إلى بذل مزيد من الجهود في سبيل حماية الأسواق الفلسطينية، وفرض عقوبات على من يستورد بضائع مخالفة للمعاير والمقاييس.

وتطرق  مدير عام شركه الريف السيد سليم أبو غزالة إلى دور الشركة في تسويق المحاصيل الزراعية ومن أهمها زيت الزيتون الفلسطيني واللوز والتمر الذي استطاعت الشركه أن تقوم بتصديره للسواق العالميه مما ادى الى رفع سعر هذه المنتجات والمساهمه في حل مشكله التسويق.  

وخلال تلك الورش، قدم ممثل مجموعة شركات سنقرط السيد لؤي شاور عرضا عن دور الشركة في دعم صغار مزارعين الخيار في منطقة جنين  بالاضافة الى انشطة المجموعة في مجالات السياحية والصناعة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017