الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
إغلاق مراكز انتخابات الإعادة بـ5 هيئات محلية بالضفة
تاريخ النشر: الأحد 23/09/2018 06:22
إغلاق مراكز انتخابات الإعادة بـ5 هيئات محلية بالضفة
إغلاق مراكز انتخابات الإعادة بـ5 هيئات محلية بالضفة

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية مساء السبت عن انتهاء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية- الإعادة للعام 2018.

وأوضحت اللجنة في تصريح وصل وكالة "صفا" أنها أغلقت مراكز الاقتراع في سيلة الظهر، وعزون عتمة، وقيرة، والمزرعة الشرقية، وبيرزيت في تمام الساعة السابعة مساءً، وسمحت للناخبين المتواجدين داخل المراكز فقط بالتصويت بعد الموعد المحدد.

وأوضحت أن عدد المقترعين في الهيئات المحلية التي جرت فيها انتخابات الإعادة بلغ 6,164 من أصل 11,523 ناخب وناخبة من أصحاب حق الاقتراع، حتى الساعة السابعة، بمتوسط نسبة اقتراع 53.5%.

وأشارت إلى أن طواقم اللجنة بدأت بعملية الفرز مباشرة في نفس مراكز الاقتراع، ومن ثم سيجري تجميع محاضر الفرز في مبنى الهيئة المحلية، ونشر عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم المرشحة على مستوى الهيئة المحلية.

وقالت اللجنة إن عملية الاقتراع سارت بشكل عام بهدوء وانتظام دون أي مشاكل، ولم تسجل أي خروقات جدية من شأنها أن تؤثر على نتيجة الاقتراع.

ولفتت إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج الأولية لانتخابات الإعادة بعد ظهر غد 23 سبتمبر/ أيلول، ويشمل عدد الأصوات والمقاعد التي حصلت عليها كل قائمة.

وبالإضافة إلى الهيئات الخمس التي جرت فيها الانتخابات، هناك ست هيئات محلية ترشحت فيها قائمة واحدة، وسبعة لم تترشح فيها أي قائمة، ولم يُجر فيها انتخابات.

وكانت عملية الاقتراع في الانتخابات المحلية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين جرت في 13 مايو/ أيار الماضي، دون قطاع غزة، وسط مقاطعة من أبرز الفصائل الفلسطينية ولاسيما حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017