الرئيسية / رياضة
الأهلى يشارك فى بطولة بلغاريا الدولية للسباحة
تاريخ النشر: الخميس 27/09/2018 11:44
الأهلى يشارك فى بطولة بلغاريا الدولية للسباحة
الأهلى يشارك فى بطولة بلغاريا الدولية للسباحة

يشارك فريق النادى الأهلى للسباحة فى بطولة بلغاريا الدولية للسباحة إحدى جولات سلسلة بطولات السباحة الدولية القصيرة، التى تقام تحت إشراف الاتحاد الدولى للعبة والمؤهلة لبطولة كأس العالم للسباحة للمسافات القصيرة.

 

تأتى مشاركة فريق السباحة بالأهلى بعد غياب ثلاث سنوات عن المحافل الدولية فى بطولة بلغاريا الدولية بعد النتائج المميزة لقطاع السباحة بالنادى منذ تولى وائل عزت منصب مدير جهاز ألعاب الماء ومحمد علام منصب مدير جهاز السباحة ونجاحهما سويا فى إعادة ترتيب أوراق اللعبة وتفوقها على جميع المنافسين وحصد الدرع العام فى البطولات المحلية الواحدة تلو الأخرى وظهور جيل جديد من الناشئين المميزين فى المراحل السنية الصغيرة.

وصرح مدير جهاز السباحة بالنادى الأهلى محمد علام أن الفريق سيشارك بـ37 سباحا وسباحة بدءا من تحت 13عاما حتى عمومى الرجال والسيدات، وفقا للمعيار المحدد وهو حصول السباح أو السباحة على ميدالية ذهبية فى بطولة الجمهورية الأخيرة.

وقال إن شرط الميدالية الذهبية من أجل ضمان مشاركة قوية للأهلى فى البطولة والتنافس على المراكز الأولى لاسيما أن بطولة بلغاريا تتميز بكونها من البطولات القوية للغاية وهى مؤهلة لبطولة كأس العالم فى العام المقبل.

وأشار إلى أن البطولة تشهد منافسات فى جميع المسافات القصيرة بدءا من 50 حتى 800 متر ولكل أنواع السباقات الحرة والظهر والصدر والفراشة.

وأوضح أن قطاع ألعاب الماء عامة والسباحة خاصة يلقى اهتماما كبيرا من جانب مجلس إدارة النادى برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وهناك تواصل وتنسيق دائم مع مدير جهاز ألعاب الماء الكابتن وائل عزت الذى لا يدخر جهدا لتوفير كل الإمكانيات لتظل سباحة الأهلى فى الصدارة دائما وأبدا.

وأضاف مدير جهاز السباحة بالنادى الأهلى أن العمل الأساسى يتركز على الاهتمام بقطاع الناشئين فى مقرات النادى الثلاثة والذين يمثلون القاعدة الأكبر سواء فى قطاع المدارس أو البراعم والتجهيزى والفرق الواعدة 10 و11 و12 عاما للكشف عن المواهب الصاعدة، وهناكأابطال قادمون فى سباحة الأهلى خلال المستقبل القريب سيكون لهم شأن كبير محليا وعربيا وأريقيا ودوليا.

اليوم السابع 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017