الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الإغاثة الزراعية تستقبل وفداً من المتطوعين و المتضامنين الفرنسيين .
تاريخ النشر: الخميس 18/10/2018 22:36
الإغاثة الزراعية تستقبل وفداً من المتطوعين و المتضامنين الفرنسيين .
الإغاثة الزراعية تستقبل وفداً من المتطوعين و المتضامنين الفرنسيين .

استقبلت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) ممثلة بمديرها العام السيد هاشم براهمة مجموعة من المتطوعين والمتضامنين الفرنسيين في مقرها الرئيسي في مدينة رام الله ، حيث قدم السيد براهمة الشكر للمتطوعين لزيارتهم فلسطين و دعم قضيتها العادلة بشكل رئيسي و على انخراطهم في حملة احنا معكم التي تنظمها الإغاثة الزراعية للعام العاشر من أجل مساعدة المزارعين على قطف ثمار زيتونهم في القرى و البلدات المهددة اراضيها بالمصادرة و الإستيطان .
كما قام السيد هاشم براهمة بتقديم شرح تفصيلي عن الوضع الفلسطيني بشكل عام و بشكل خاص عن معاناة المزارع الفلسطيني اثناء موسم قطف الزيتون و غيره من المواسم من خلال العراقيل التي تضعها سلطات الإحتلال امام المزارعين من أجل عرقلة وصولهم لأراضيهم كما اشار ايضا لإعتداءات المستوطنين التي يتعرض لها ليس فقط المزارع الفلسطيني بل ايضا تطال الإعتداء على الاشجار المثمرة و الأراضي .
و عبر المتطوعين عن المشاعر المختلطة التي انتابتهم عند زيارة فلسطين فما بين حسن الضيافة و الإستقبال التي نظمتها لهم الإغاثة الزراعية و طواقمها و حسن كرم و أخلاق المزارع الفلسطيني ، وما بين الصدمة التي واجهوها عند رؤية ما تفعله المستوطنات و المستوطنين بالأرض و المزارع الفلسطيني حيث كان الأمر أشد فظاعة عند رؤية هذه الممارسات على أرض الواقع وليس عبر وسائل الإعلام .
كما قام المتطوعين بطرح تساؤلاتهم عن الإغاثة الزراعية و طبيعة المشاريع و البرامج التي تنفذها و عن الفئات التي تسهدفها المؤسسة خصوصا بسبب الوضع الفلسطيني حيث الموارد الطبيعية تنتهك وخصوصا الموارد المائية و عدم قدرة المزارعين على استعمال هذه الموارد .
حيث قام السيد براهمة بالإجابة على هذه التساؤلات و قدم عرض عن سرقة الموارد المائية من قبل الإحتلال و عدم السماح للمزارعين الا بإستخدام كميات قليلة غير كافية في معظم الأحيان ، كما قدم عرض عن الحلول المبتكرة و الأفكار الريادية التي تدعمها الإغاثة الزراعية من أجل مواجهة هذه الأزمة .
و عن دور الإغاثة الزراعية التنموية أجاب براهمة أن الإغاثة الزراعية تسعى لتطوير القطاع الزراعي و الريفي من خلال الإستثمار في الأرض و المزارع الفلسطيني و دفعه لتشكيل تعاونيات و تحالفات و أندية نسوية تعزز صمود المزارعين على أرضهم خصوصا النساء و صغار المزارعين و المزارعات .
يشار إلا أن الإغاثة الزراعية من خلال حملة احنا معكم اعتادت على استقبال المتطوعين و المتضامنين الدوليين من أجل مساعدة المزارعين على قطف ثمار الزيتون ، كما تسعى المؤسسة لتنظيم زيارات و أنشطة للمتطوعين ليس هدفها فقط مساعدة المزارعين و لكن ايضا زيارات لمناطق تساعدهم على فهم القضية الفلسطينية و نقلها للمجتمعاتهم .
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017