الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
كلية عندليب العمد تحفل بتخريج الفوج الثالث
تاريخ النشر: الأثنين 16/06/2014 19:48
كلية عندليب العمد تحفل بتخريج الفوج الثالث
كلية عندليب العمد تحفل بتخريج الفوج الثالث

 نابلس

احتفلت كلية الحاجة عندليب العمد للقبالة التابعة لجمعية الاتحاد النسائي العربي في نابلس   بتخرج الفوج الثالث عشر من طلبتها فوج "بشائر المستقبل"، بحضور الطلبة وذويهم وممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية في محافظة نابلس، وبرعاية كريمة من ووزير الصحة في حكومة الوفاق الوطني الدكتور جواد عواد .

وافتتح الحفل بايات عطرة من الذكر الحكيم والوقوف اجلالا واكبار للسلام الوطني الفلسطيني ومن ثم قراءة الفاتحة على روح الشهيد احمد عرفات الذي سقط في مخيم الجلزون، ومن ثم القيت مجموعة من الكلمات للجمعية والكلية والطلبة ولوزارة الصحة الفلسطينة راعية الحفل، واختتم الاحتفال بتكريم الطلبة الاوائل على قسمي القبالة والتمريض وتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين .

وفي كلمة لها، رحبت الحاجة عهود يعيش رئيس جمعية الاتحاد النسائي بالطلبة وذويهم مرسلة لهم تحيات وتهاني اعضاء الهيئتين الادارية والعامة للجمعية، متمنية لهم التوفيق في حياتهم العملية .

وقالت يعيش " إن احتفاءنا اليوم بأبنائنا وبناتنا من طلبة كلية الحاجة عندليب العمد للتمريض والقباله انما هو ثمرة عطاء لأخواتكم الرائدات ممن وضعن حجر الاساس لهذا الصرح الوطني الكبير منذ عام 1921، حيث تلمسن احتياج الوطن لوجود مؤسسة نسويه رائدة ومتميزة تقدم خدماتها لأبناء شعبنا الفلسطيني، وعلى ذات النهج من تلمس احتياج المجتمع استمرت مسيرة العطاء في هذا الصرح الوطني الكبير، نداوي المرضى ونخفف آلامهم ونعلم الطلاب ونمسح على رأس الأيتام ونخط الدرب للكفيفات ونحرص على تنشئة الأجيال إذ نحتضنهم في روضه الإتحاد."

وفي ختام كلمتها تقدمت يعيش  بالشكر الجزيل لوزارة الصحة الفلسطينية  ومستشفياتها ووكالة الغوث الدولية والمؤسسات الصحية الوطنية وعلى رأسها مستشفى الإتحاد النسائي على ما بذلوه ويبذلوه من جهد في تدريب الطلبة.  وشكرت  الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الممول للمبنى الدائم لكلية الحاجة عندليب العمد للتمريض والقباله .

بدورها، قالت مديرة الكلية عندليب العمد رندة عبدو ان الاحتفال بتخريج الفوج الثالث عشر  من الطلبة هو ثمرة جهد مشترك للطلبة واهليهم ولأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية الذين قدموا كل  ما لديهم من خبرات وعلم ومعرفة في سبيل أن يتميز خرجو الكلية وينخرطوا سريعا في سوق العمل في مهنتين تعبرا من اشرف وانبل المهن الانسانية على الاطلاق. ووجهت عبدو شكرها لجمعية الاتحاد النسائي على الجهد المستمر في سبيل انجاح المسيرة العلمية للكلية .

من ناحية اخرى، وفي كلمة لها باسم الطلبة الخريجين تحدث الطالبة فلة الندى طنبوز الاولى على كلية التمريض موجة التحية والتهنئة لزملائها الطلبة ، واهدت فوج التخرج الى امهات واباء الطلبة الذين واصلوا الليل بالنهار في سبيل ان يتحقق حلمهم بالتخرج .

يذكر ان هذا الفوج يضم قرابة الستين طالبة وطالبة من قسمي القبالة والتمريض لكلية الحاجة عندليب العمد التابعة لجمعية الاتحاد النسائي في نابلس .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017