الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
صحيفة عبرية: نتنياهو يستعد للانتخابات رغم حديثه عن استكمال الحكومة لدورتها
تاريخ النشر: الأحد 09/12/2018 09:45
صحيفة عبرية: نتنياهو يستعد للانتخابات رغم حديثه عن استكمال الحكومة لدورتها
صحيفة عبرية: نتنياهو يستعد للانتخابات رغم حديثه عن استكمال الحكومة لدورتها

 ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يدفع بمشروع قانون لكشف الجهات المانحة للمنظمات في الانتخابات، رغم أنه لا يوجد حتى الآن موعد للانتخابات، ويتحدث عن استكمال الحكومة لدورتها.

وقالت الصحيفة العبرية، إنها علمت من وراء الكواليس أن هناك استعدادات حقيقية للانتخابات، وإن نتنياهو يريد الكشف عن أسماء المانحين للجمعيات التي ستنشط خلال الانتخابات.

وقد تحدث نتنياهو مع قادة التحالف الأسبوع الماضي، باستثناء وزير المالية كحلون، الذي كان في الولايات المتحدة، وقال لهم إنه وفقًا للمعلومات التي تلقاها، قام اليسار بتجنيد الكثير من المانحين الذين ينوون صرف ملايين الشواكل، من خلال الجمعيات، في محاولة لمنع انتخابه.

ويتخوف نتنياهو من قيام المنظمات غير الحكومية بتمويه النشاطات، ولذلك فهو يريد تمرير قانون يحدد أن على جميع المنظمات غير الربحية كشف أسماء المتبرعين لها.

وأوضح مسؤول في الائتلاف الحكومي بتل أبيب أنه "من الممكن، على سبيل المثال، تسجيل جمعية باسم الصهيونية 2019، وتقوم بتوزيع مواد ضد اليمين وضد رئيس الوزراء طوال فترة الانتخابات".

ومن أجل منع مثل هذا التمويه، اقترح قادة الائتلاف سن قانون يكشف عن أسماء سلسلة المانحين لهذا الشيء، بشكل افتراضي، إذا كان هناك إعلان لمنظمة كهذه، فسيتعين عليها الكتابة عنها أنها "بتمويل من جورج سوروس".

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017