الرئيسية / أخبار / فلسطين
تعقيباً على مشروع قانون إسرائيلي يحرم الأسرى من الإفراج المبكر فارس: إسرائيل تواصل شرّعنة إجراءاتها العنصرية بحق الأسرى
تاريخ النشر: الثلاثاء 11/12/2018 15:42
تعقيباً على مشروع قانون إسرائيلي يحرم الأسرى من الإفراج المبكر  فارس: إسرائيل تواصل شرّعنة إجراءاتها العنصرية بحق الأسرى
تعقيباً على مشروع قانون إسرائيلي يحرم الأسرى من الإفراج المبكر فارس: إسرائيل تواصل شرّعنة إجراءاتها العنصرية بحق الأسرى

رام الله – نادي الأسير: قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس اليوم الثلاثاء إن تصويت الكنيست الإسرائيلي بأغلبية في القراءة الأولى على مشروع قانون يقضي بحرمان الأسرى من الإفراج المبكر (ثلثي المدة)، يأتي في إطار حالة ممنهجة تنفذها دولة الاحتلال من خلال إقرار نصوص تشريعية عنصرية للانتقام من الأسرى الفلسطينيين.

وأضاف فارس إن هذه التشريعات تعطي انطباعاً أن هذه الإجراءات لم تكن قائمة وبإقرارها كتشريعات ستكون بداية تطبيقها، علماً أن غالبية التشريعات العنصرية التي أقرها الاحتلال بحق الأسرى تحولت من إجراء قائم إلى تشريع، معتبراً أن الإيحاء بتطبيقه هو عملية تضليل.

وتابع فارس إن إسرائيل حرمت غالبية الأسرى الفلسطينيين من الاستفادة من الإجراء، حيث أن المئات من الأسرى المرضى ورغم محاولاتهم الاستفادة منه من خلال المتابعة القانونية، إلا أن سلطات الاحتلال رفضت الإفراج عنهم بعد انقضاء ثلثي مدة محكوميتهم.

وكان الكنيست الإسرائيلي الليلة الماضية قد صوت في القراءة الأولى و بأغلبية بمنع الإفراج المبكر عن أي أسير فلسطيني، وهذا يعني أنه لا يمكن لأي أسير الاستفادة من هذا الإجراء بعد قضاء ثلثي مدة محكوميته.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017