الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"إعلام" غزة يطالب بـ "إجراءات تأديبية" ضد صحفيين عرب زاروا تل أبيب
تاريخ النشر: الجمعة 21/12/2018 17:21
"إعلام" غزة يطالب بـ "إجراءات تأديبية" ضد صحفيين عرب زاروا تل أبيب
"إعلام" غزة يطالب بـ "إجراءات تأديبية" ضد صحفيين عرب زاروا تل أبيب

غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس
طالب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، نقابات الصحفيين في الدول العربية باتخاذ "إجراءات تأديبية واضحة" ضد أعضائها الذين قاموا مؤخرا بزيارة تطبيعية إلى تل أبيب.

ودعا المكتب الإعلامي في بيان صدر عنه اليوم الجمعة، الهيئات النقابية إلى رفع الغطاء عن الصحفيين العرب المشاركين في الزيارة، وإدانة سلوكهم وطنيا ومهنيا، وفق البيان.

وقال رئيس المكتب سلامة معروف، إن زيارة مجموعة من الصحفيين العرب لدولة الاحتلال، والاجتماع بمسئولين إسرائيليين يعبّر عن "تجاوز خطير لقرار اتحاد الصحفيين العرب برفض وتجريم التطبيع الإعلامي".

وأضاف "تزداد خطورة هذه الخطوة كونها جاءت في ظل تزايد وتيرة الاعتداءات التي تقوم بها دولة الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين، وأيضا بعد شهور قليلة من إعلان الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب عن حملة لتجريم التطبيع مع الاحتلال ورفض كل أشكاله، وكون المستوى الرسمي العربي يشهد حالة من التراجع في مواقفه المعلنة تجاه التطبيع".

وتابع "نرى في هذه الخطوة سلوكا فرديا مرفوضا ومدانا يسيء لمن أقدم عليها ولا يعكس بالتأكيد الموقف الجمعي للصحفيين العرب الذين عبروا في أكثر من حادثة عن التزامهم المبدئي برفض التطبيع وتشجيع المقاطعة للاحتلال".

وكانت مجموعة من الصحفيين العرب من مصر ولبنان والجزائر والمغرب، قد أجروا قبل أيام قليلة، زيارة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، التقوا خلالها برئيس الـ "كنيست" الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، ومسؤولين آخرين في تل أبيب.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017