الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اختتام مبادرة نابلس تُكرمهم لعام 2018 ضمن مبادرة نابلس تكرمهم، شركة ديارنا لإدارة الحدث تزف ثلة من المبدعين في ثمانية قطاعات.
تاريخ النشر: الأحد 23/12/2018 12:37
اختتام مبادرة نابلس تُكرمهم لعام 2018 ضمن مبادرة نابلس تكرمهم، شركة ديارنا لإدارة الحدث تزف ثلة من المبدعين في ثمانية قطاعات.
اختتام مبادرة نابلس تُكرمهم لعام 2018 ضمن مبادرة نابلس تكرمهم، شركة ديارنا لإدارة الحدث تزف ثلة من المبدعين في ثمانية قطاعات.

كرمت شركة ديارنا لإدارة الحدث، السبت 22.12.2018، ضمن مبادرة نابلس تكرمهم عدداً من النماذج الريادية في القطاع التربوي والثقافي والفني والرياضي والصحي والمهني والإعلامي.
وبدوره، أكد ممثل رئاسة الوزراء الدكتور سائد الكوني دعمه للمبادرة، التي لاقت نجاحاً في تعزيز ثقافة المبادرة والريادة على مدار ثلاث سنوات، مضيفاً "ساهمت مبادرة نابلس تكرمهم في تسليط الضوء على الشخصيات التي تميزت بعطائها، وتركت بصمات إيجابية تشحذ الهمم لنشر ثقافة العمل المجتمعي والتنافس الإيجابي".
ومن جهته، أوضح عضو لجنة التكريم د.جلال الدبيك، أن المبادرة جاءت بعد نجاحها في سنواتها السابقة وتأكيداً على ديمومتها للبحث عن النماذج الإيجابية التي ساهمت في تطوير نابلس.
وأردف "الشعب الفلسطيني معطاء، ومن يستحق التكريم كُثر، والشخص الذي تم تكريمه اليوم يمثل قطاعه ويكرمه".

المُكرمون
ومن القطاع التربوي، كرمت المبادرة أ.د محمد جواد النوري الحاصل على درجة الدكتوراه في العلوم اللغوية في جامعة عين شمس- القاهرة والماجستير من كلية دار العلوم- جامعة القاهرة في علم اللغة ومؤسس قسم اللغة العربية في جامعة النجاح، في حين شغل منصب عميد البحث العلمي ورئيس تحرير مجلة جامعة النجاح، ومفتش عام اللغة العربية في الضفة الغربية عام 1974، كما حصل على ميدالية التفوق من الرئيس جمال عبد الناصر عام 1966.

كما مثلت القابلة القانونية سمر عكوبة عبد المجيد القطاع الصحي، والتي عملت 41 عاماً في مهنة القبالة ومسؤولة قسم الولادة في المستشفى الإنجيلي العربي في نابلس، تخرجت من كلية التمريض في وزارة الصحة الأردنية وعملت في مستشفى الأميرة بسمة في مدينة إربد في الأردن ومستشفى رفيديا في نابلس.

وعلى صعيد القطاع المهني، الذي مثله عبد الرحمن شرف، موظف في بلدية نابلس منذ 1974 وعمل رساماً معمارياً في قسم الهندسة ومساعد مهندس التخطيط، وساهم في إنجاز المشاريع التفصيلية لحدود بلدية نابلس الموسعة منذ 1986، كما ساهم بإنجاز ما يزيد عن 400 مشروع تنظيمي تفصيلي لبلدية نابلس.

في حين مثل القطاع الفني أستاذ العلوم الموسيقية في جامعة النجاح خالد عبد الرحمن صدوق، الذي مارس الموسيقى وبدأ العزف بعمر 11 عاماً وألف العديد من الألحان الموسيقية والأغاني والأناشيد الوطنية والموشحات من بينها "يا غزالاً" و "يا حر ما أضرما" وأصدر كتابين الأول حول أرشفة الأغاني العربية والفلسطينية ويحتوي على 1000 مدونة بالنوتة الموسيقية، والثاني هو منهاج العود العربي، كما حصل على درجة البكالوريوس والدبلوم العالي في الموسيقى من جامعة النجاح.

أما القطاع الثقافي، فقد كرمت المبادرة مديرة مركز الدراسات النسوية روضة جميل بصير، والتي قضت ثماني سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ولعبت دوراً في الوعي الثقافي من خلال عملها في العديد من المؤسسات المجتمعية والنسوية، كمركز الدراسات النسوية ومركز الإرشاد القانوني والاجتماعي وجمعية العمل النسوية ومركز شعاع وجمعية نساء خالدات ومبادرة إدارة، ويشار إلى أنها تخرجت من كلية العلوم في جامعة بيرزيت وحاصلة على دبلوم عالي بعلاج النطق في إيطاليا.

من جهة أخرى، كرمت المبادرة اللاعب جمال أحمد جود الله ممثلاً عن القطاع الرياضي، أول كابتن في المنتخب الفلسطيني ومدرب محترف للعديد من النوادي الرياضية في كرة القدم والمدير الفني لقدامى نجوم فلسطين، كما حصل على العديد من البطولات الرياضية المختلفة وحصل على أفضل لاعب باستفتاء مجلة عالم الرياضة، في حين لعب جود الله في منتخب فلسطين من 1993- 1998 ولعب في نادي حطين الرياضي لمدة 24 عاماً.


وعن القطاع الإعلامي، كرمت المبادرة الصحفي عبد الرحمن عثمان، الذي يعمل منذ عام 1984 في مؤسسة DW الإعلامية الألمانية، كما يعمل منذ عام 1996 كمدرب إعلامي في عشرات الإذاعات والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية، في حين أطلق عثمان موقع دوز الإخباري عام 2013 في نابلس والذي يعد الموقع الأول للمساءلة المجتمعية في فلسطين، بالإشارة إلى أنه خريج جامعة بيرزيت وكولونيا- ألمانيا.


ولم تنسَ المبادرة الشباب من التكريم، حيث مثلت ولاء أبو شلبك قمحية القطاع الشبابي، التي أسست مبادرة "اركض للحرية" في نابلس وتعمل في التدريب الرياضي العائلي والشبابي وتنظيم السباقات الرياضية، كما أسست العديد من المجموعات الشبابية التطوعية وأشرفت على العديد منها في نابلس، ويذكر أنها حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وماجستير دراسات المرأة.

ويشار إلى أن مبادرة نابلس تكرمهم بنسختها الثالثة جاءت ضمن خطة لتحقيق المسؤولية الاجتماعية وتسليط الضوء على إنجازات تخدم المدينة وتحفيز نماذج أخرى على الابتكار.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017