الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
السعودية ستبدأ بـ"سعودة" 5 أنشطة ضمن القطاع الخاص
تاريخ النشر: الأثنين 07/01/2019 07:05
السعودية ستبدأ بـ"سعودة" 5 أنشطة ضمن القطاع الخاص
السعودية ستبدأ بـ"سعودة" 5 أنشطة ضمن القطاع الخاص

قالت وزارة العمل السعودية، إنها ستبدأ اعتبارا من الاثنين المقبل توطين 5 أنشطة في منافذ البيع، بنسبة 70 بالمئة لرفع فرص العمل للمواطنين بالقطاع الخاص.

وحسب بيان للوزارة، الأحد، يشمل قرار التوطين، أو ما يعرف محليا بـ"السعودة"، أنشطة محال الأجهزة والمعدات الطبية، ومواد الإعمار والبناء، وقطع غيار السيارات، والسجاد بكل أنواعه، والحلويات.

وتُعد هذه الأنشطة آخر مرحلة من 12 نشاطا كانت وزارة العمل السعودية قررت في وقت سابق قصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات بنسبة 70 بالمائة، وبدأ التطبيق منذ 11 سبتمبر/أيلول 2018.

وكانت البداية بمنافذ البيع لأربعة أنشطة وهي محال السيارات والدراجات النارية، والملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، والأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، والأواني المنزلية، مطلع العام الهجري الجاري.

 

إقرأ أيضا:

فيما تم توطين ثلاثة أنشطة وهي منافذ البيع في أنشطة محال الساعات، والنظارات، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، في 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وكثفت حكومة المملكة خلال العامين الماضيين، توطين العمالة المحلية في عديد القطاعات الاقتصادية، بالتزامن مع بلوغ البطالة بين مواطنيها 12.9 بالمائة في الربع الثاني 2018.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017