الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
‏اتحاد ذوي الاعاقة نابلس‏ مع ‏معاوية منى‏ و‏‏٧‏ آخرين‏.
تاريخ النشر: الأربعاء 16/01/2019 10:17
‏اتحاد ذوي الاعاقة نابلس‏ مع ‏معاوية منى‏ و‏‏٧‏ آخرين‏.
‏اتحاد ذوي الاعاقة نابلس‏ مع ‏معاوية منى‏ و‏‏٧‏ آخرين‏.

تجمع الدواوين والاتحاد يقدمون مجموعة من الأدوات المساعدة لمركز الثريا
زار وفد من تجمع الدواوين الديار النابلسية والاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة – فرع نابلس مركز الثريا للاعاقات الشديدة يوم الثلاثاء 15 كانون ثاني 2019.
استقبل الوفد مدير التنمية الاجتماعية في نابلس السيد عزت ملوح ومدير مركز الثريا السيد محمد المعاني ومجموعة من موظفين المركز، وتم تقديم ملخص عن عمل المركز والفئات التي سيستهدفها المركز ، كما تم الشرح عن المراحل الثلاثة المخطط لها لعمل المركز، بداية من برنامج الرعاية المنزلي مرورا باستقبال المنتفعين نهارا بالمركز وانتهاءا بخدمة المبات للحالات الضرورية جدا.
تحدث السيد رئيس تجمع الدواوين المهندس عماد كمال عن المبدأ الذي أسس من اجله تجمع الدواوين وهو تعزيز التكافل بين أفراد المجتمع، واعرب عن سعادته بوجود مركز سيقوم على الاهتمام بهذه الفئة وتقديم المطلوب لها ، وأكد استعداد التجمع لدعم كافة الفئات المهمشة وفي مقدمتها الشريحة الواسعة من الاشخاص ذوي الاعاقة وتوفير الاحتياجات اللازمة ضمن الامكانيات المتاحة.
وبدوره اكد السيد معاوية منى ممثل الاتحاد على عمق العلاقة بين الاتحاد وتجمع الدواوين وتحدث عن اهمية هذه الخطوة في دعم المركز لبدأ العمل فيه بمرحلته الاولى وهي الخدمة والرعاية المنزلية، واشار الى الدور الذي يقوم به التجمع في دعم ومساندة الاتحاد والاشخاص ذوي الاعاقة وباقي المؤسسات.
وفي نهاية اللقاء قام الوفد بعمل جولة في اقسام المركز والاطلاع على الصعوبات التي تواجه المركز للبدأ بالعمل في كافة المراحل المخطط لها واولها برنامج الرعاية المنزلية وكيفية تجاوزها من خلال دعم المجتمع المحلي، كما سلموا مجموعة من الادوات المساعدة شملت كراسي متحركة وفرشات طبية سيتم تسليمها للحالات الطارئ باقرب وقت .
يجدر الاشارة الى ان مركز الثريا تم البدا بانشاءه قبل عدة سنوات حيث تبرعت الحكومة بقطعة الارض، وقامت البلدية بالتجريف وعمل المخططات اللازمة ، وتكفلت مجموعة من الدول المانحة ببناء المركز، لكن يحتاج المركز لاستكمال البناء فيه وتجهيز باقي اقسامه لِتقديم الخدمات للاشخاص ذوي الاعاقة من كافة مدن شمال الضفة الغربية.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017