الرئيسية / منوعات / صحة
"الصحة الفلسطينية" توفد 16 طبيبا إلى فنزويلا لإجراء عمليات جراحية
تاريخ النشر: الثلاثاء 26/02/2019 18:51
"الصحة الفلسطينية" توفد 16 طبيبا إلى فنزويلا لإجراء عمليات جراحية
"الصحة الفلسطينية" توفد 16 طبيبا إلى فنزويلا لإجراء عمليات جراحية

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في رام الله، مساء اليوم الثلاثاء، عن إيفاد طاقم طبي إلى فنزويلا، لإجراء عمليات جراحية في مشافي العاصمة كراكاس، "مساندة للأصدقاء ووفاءً لمواقفها السياسية الداعمة للفلسطينيين".

وفي بيان لها، قالت الوزارة إن وفدها الطبي، الذي سيغادر مساء اليوم الثلاثاء، سيتم توزيعهم على ثلاثة مستشفيات في العاصمة الفنزويلية، وسيقومون بإجراء عمليات جراحية مبرمجة، في مهمة تستمر 30 يوماً.

وأضافت أن الوفد سيحمل معه المعدات الطبية اللازمة لإجراء العمليات الجراحية التخصصية، إضافة إلى كميات من الأدوية والمستهلكات الطبية في غرف العمليات وأقسام الطوارئ، وذلك بطلب من وزارة الصحة الفنزويلية.

وأشارت إلى أن الطاقم الطبي مكون من 16 طبيباً مختصاً في الجراحة العامة، وجراحات الأوعية الدموية، والعظام والأطفال والنسائية والتوليد، إضافة إلى أخصائيين في مجالات التخدير والإنعاش.

وأكدت الوزارة مساندة ودعم القيادة الفلسطينية، ووقوفها إلى جانب فنزويلا، "في ظل الأزمة السياسية العصيبة التي تمر بها البلاد".

ومنذ 23 كانون ثاني/يناير الماضي، تشهد فنزويلا توتراً متصاعداً، إثر ادّعاء زعيم المعارضة، خوان غوايدو، حقه بتولي الرئاسة مؤقتاً إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017