الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
نتنياهو يلتقي وزير خارجية واشنطن ضمن زيارته للشرق الأوسط
تاريخ النشر: الأربعاء 06/03/2019 11:23
نتنياهو يلتقي وزير خارجية واشنطن ضمن زيارته للشرق الأوسط
نتنياهو يلتقي وزير خارجية واشنطن ضمن زيارته للشرق الأوسط

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية الصادرة اليوم الأربعاء، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، سيلتقي وزير الخارجية الأميركية، مايك بومبيو، ضمن الزيارة التي سيقوم بها الأخير للشرق الأوسط الأسبوع المقبل.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن زيارة بومبيو ستشمل عدة دول عربية، مشيرة إلى أن واشنطن نفت أي علاقة لهذه الزيارة بانتخابات الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) التي ستجرى في التاسع من نيسان/ أبريل المقبل.

وأعلن البيت الأبيض، اليوم، أن وزير الخارجية الأميركية سيجري زيارة قريبًا للشرق الأوسط، تشمل كلًا من إسرائيل ولبنان والكويت، دون الإفصاح عن أهداف الزيارة.

وقالت هآرتس، إن زيارة بومبيو إلى تل أبيب ستكون قبل بضعة أيام من سفر نتنياهو للولايات المتحدة لحضور مؤتمر لجنة العلاقات العامة الأمريكية- الإسرائيلية (إيباك)، حيث من المتوقع أيضًا أن يجتمع نتنياهو مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أثناء الزيارة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، روبرت بالادينو، بأن جولة الوزير لن تبدأ مطلع الأسبوع المقبل بل بعده بقليل، دون أن يعلن عن موعدها المحدد أو تفاصيل أخرى، موضحًا أن البرنامج المفصّل للجولة سينشر قريبًا.

وأكد بالادينو أنّ زيارة بومبيو إلى إسرائيل "لا تحمل أي رسالة". متابعًا: "إسرائيل حليف، ونحن لن نتدخل في السياسة الداخلية لبلد آخر".

والتقى بومبيو ونتنياهو في شهر شباط/ فبراير الماضي، خلال أعمال مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط، حيث أخبر وزير الخارجية الأميركي رئيس الحكومة الإسرائيلية، أن "السلام والاستقرار في الشرق الأوسط لا يمكن أن يتحقق بدون مواجهة إيران.

يشار إلى وفودًا من الإدارة الأمريكية، خاصة طاقم خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ "صفقة القرن"، كثفت في الآونة الأخيرة زيارتها للمنطقة في إطار مساعي واشنطن لحشد الدعم العربي والدولي لصفقة القرن.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017