الرئيسية / الأخبار / عربي
الاحتلال الإسرائيلي يقصف مطار حلب والمدينة الصناعية شمال سورية
تاريخ النشر: الخميس 28/03/2019 10:59
الاحتلال الإسرائيلي يقصف مطار حلب والمدينة الصناعية شمال سورية
الاحتلال الإسرائيلي يقصف مطار حلب والمدينة الصناعية شمال سورية

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، إن الدفاعات الجوية السورية تصدت الليلة الماضية لعدوان جوي إسرائيلي على مطار حلب والمدينة الصناعية شمالي البلاد.

وصرّح مصدر عسكري سوري لـ "سانا"، بأن وسائل الدفاع الجوي السوري تصدت الليلة الماضية (الأربعاء/ الخميس) لعدوان جوي سوري.

وذكر المصدر أن القصف الإسرائيلي استهدف بعض المواقع في المنطقة الصناعية بالشيخ نجار (شمال شرق حلب). مؤكدًا: "أسقطت عددًا من الصواريخ المعادية، وقد اقتصرت الأضرار على الماديات".

وأفاد بأن "الدفاعات الجوية السورية أسقطت 70 بالمائة من الأهداف المعادية". مشيرًا إلى أن العدوان استهدف مواقع عسكرية في محيط مطار حلب ومدينة الشيخ نجار الصناعية وفي منطقتي النقارين وجبرين (شرق حلب).

ونوه التلفزيون السوري الحكومي، إلى أن الانفجارات أدت إلى انقطاع الكهرباء عن مدينة حلب.

من جانبه، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن "الاعتداءات طالت مستودعات ذخيرة تتبع للقوات السورية وحلفائها"، لافتًا النظر إلى أن الهجوم "أسفر عن مقتل أربعة أشخاص من حراس هذه المستودعات".

وقد جرى الهجوم الإسرائيلي بالتزامن مع انعقاد جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي لمناقشة قضية الجولان، بعد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بـ "سيادة إسرائيل" على المرتفعات السورية المحتلة، والذي قوبل بمعارضة دولية.

وعادة ما تتكتم تل أبيب على ضرباتها في سورية، إلا أنها أعلنت مؤخرًا مسؤوليتها عن عدة هجمات ادعت بأنها تستهدف "التموضع الإيراني العسكري في سورية، وتزويد منظمة حزب الله اللبناني، بالأسلحة المُتطورة".
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017