الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
القسام بفيديو للإسرائيليين حول أسراهم: حكومتكم تكذب عليكم
تاريخ النشر: الأربعاء 03/04/2019 07:12
القسام بفيديو للإسرائيليين حول أسراهم: حكومتكم تكذب عليكم
القسام بفيديو للإسرائيليين حول أسراهم: حكومتكم تكذب عليكم

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مساء يوم الثلاثاء، فيديو كليب موجه للمجتمع الإسرائيلي مؤكدة فيه أن "حكومتكم تكذب عليكم".

ويتعلق الفيديو الذي كان عنوانه "رسالة من الأسرى" حول الضباط والجنود الإسرائيليين الأسرى لدى كتائب القسام منذ عدة سنوات، والذين ترفض حكومة بنيامين نتنياهو الاستجابة لشروط المقاومة من أجل بدء مفاوضات صفقة تبادل مقابلهم.

ويأتي الفيديو الذي يحكي واقع الضباط والجنود الأسرى لدى القسام قبل نحو أسبوع من الانتخابات الإسرائيلية.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت في 20 يوليو/ تموز 2014 أسرها جندياً إسرائيلياً يدعى شاؤول أرون خلال عملية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة إبان العدوان البري؛ لكن جيش الاحتلال أعلن مقتله.

ومطلع أغسطس/ آب 2015، أعلن جيش الاحتلال فقد الاتصال بضابط يدعى هدار جولدن في رفح جنوب قطاع غزة، وأعلنت القسام حينها أنها فقدت الاتصال بمجموعتها المقاتلة التي كانت في المكان، ورجحت استشهادها ومقتل الضابط الإسرائيلي.

وفي يوليو/ تموز 2015 سمحت الرقابة الإسرائيلية بنشر نبأ اختفاء الإسرائيلي "أبراهام منغستو" من ذوي الأصول الإثيوبية بقطاع غزة قبل 10 أشهر (سبتمبر/ أيلول 2014) بعد تسلله من السياج الأمني شمال القطاع، وهو الأمر الذي لم تتعاطَ معه حماس مطلقاً.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017