الرئيسية / الأخبار / حق العودة
يتامى فلسطين يعودون الى حضن الوطن
تاريخ النشر: الأثنين 10/02/2014 11:06
يتامى فلسطين يعودون الى حضن الوطن
يتامى فلسطين يعودون الى حضن الوطن

 ماجد ابوعرب

 عاد الى ارض الوطن ايتام مخيم بلاطه بعد ان شاركوا أطفال البقعة في مخيمهم الشتوي ( بسمة امل بنسخته الثالثة والعشرون), أيتام بلاطه شعروا بالفرح لأول مرة بعد ان كسروا قيد المحتل وحواجزه اليتامى أصروا على استكمال رحلتهم بعد ان تعرضوا لحادث سير قبل وصولهم الى الأردن , ضمدوا جراحهم وغادروا الوطن , وهناك شاركوا ايتام البقعة فرحتهم وتعرفوا على اقرانهم وشركائهم في النكبة واليتم وهناك وجدوا ان المعاناة واحدة والهموم مشتركة. 

عن هذه الرحلة يقول عماد اشتيوي عضو الهيئة الإدارية في مركز شباب بلاطه : لقد كسر الأطفال بمشاركتهم هذه قواعد العزلة ونشروا بفرحهم الطفولي أهازيج الفرح في البقعة. كما تعرفوا على معالم الأردن الشقيق, وشاهدوا بأم عينهم تعب السفر ومعاناة المعابر, استنشقوا عبير البحر في العقبة, ولوحوا ببيارق العزة في بتراء التاريخ ,طافوا في شوارع عمان حاملين معهم هموم الوطن وهتفوا للقدس وعمان.

 

فرح اطفال المخيم وعاد لهم الأمل بعد مشاركتهم في مخيم الأمل الشتوي بنسخته الجديدة والذي يقام سنويا ا برعاية واشراف مركز شباب البقعة , شارك في الوفد 15 شبلا من اشبال مركز بلاطة الأيتام وأبناء الشهداء الذين رفهوا عن انفسهم لمدة اسبوع بعد ان ذاق هؤلاء مرارة اليتم  وقد استمر المخيم لمدة اسبوع , زار خلاله الأطفال غالبية بقاع الأردن من سياحية وأثريه. 

وفي حفل الختام الذي شارك فيه النائب مصطفي ياغي والنائب محمد الديري وبعض وجهاء مدينة العقبه القى جمال سبيتان رئيس الوفد الفلسطيني كلمة اشاد فيها بعمق الروابط الفلسطينية والأردنية وحيا فيها جهود مركز البقعة في دعم الأيتام وقدم شكره للجهد الذي بذله مصطقى ابوجابر ذاك الجندي المجهول الذي عمل على تذليل الصعوبات ووفر كافة وسائل الراحة لهؤلاء الأيتام.

 

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على المشاركين و تبادل الطرفان الدروع التذكارية بين مدير المخيم الشتوي محمد رزق والاخ عماد الدين اشتيوي عضو الهيئة الادارية لمركز بلاطة.

 





تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017