الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
"رايتس ووتش" تطالب "إسرائيل" بإيضاح دورها في سيناء المصرية
تاريخ النشر: الأربعاء 29/05/2019 06:49
"رايتس ووتش" تطالب "إسرائيل" بإيضاح دورها في سيناء المصرية
"رايتس ووتش" تطالب "إسرائيل" بإيضاح دورها في سيناء المصرية

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية، اليوم الثلاثاء، السلطات الإسرائيلية، إلى كشف طبيعة انخراط قواتها في نزاع شمال سيناء المصرية، متهمة في الوقت ذاته القاهرة بـ "ارتكاب انتهاكات" ضد المدنيين.

وطالبت المنظمة، في تقرير لها بشأن الأوضاع في سيناء (شمال شرقي)، "إسرائيل" إلى "التحقيق بشفافية في الحوادث التي أدت فيها غارات الجيش الإسرائيلي إلى إصابات بين المدنيين في سيناء"، فضلا عن "الإعلان للعموم عن طبيعة انخراط القوات الإسرائيلية في نزاع شمال سيناء".

كما طالبت إلى "إبلاغ نتائج هذه التحقيقات للضحايا المدنيين وأقاربهم، وتقديم تعويضات مالية واعتراف غير مادي بالضرر الذي لحق بهم، مثل الاعتذار، بغض النظر عن شرعية الهجوم الذي تسبب في الضرر".

وتطرق التقرير إلى ما وصفه بـ "الانتهاكات الجسيمة والواسعة" ضد المدنيين، من قبل قوات الجيش والشرطة المصرية في شبه جزيرة سيناء، التي قائلت إن بعضها يرقى إلى جرائم حرب.

ومن ضمن صور الانتهاكات، التي وثقتها المنظمة، على مدى عامين، جرائم تشمل الاعتقالات الجماعية التعسفية، والإخفاء القسري، والتعذيب، والقتل خارج نطاق القضاء، وهجمات جوية وبرية قد تكون غير قانونية ضد المدنيين.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017