الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الكنيست تحل نفسها وتقرر الذهاب لانتخابات جديدة
تاريخ النشر: الخميس 30/05/2019 06:10
الكنيست تحل نفسها وتقرر الذهاب لانتخابات جديدة
الكنيست تحل نفسها وتقرر الذهاب لانتخابات جديدة

القدس المحتلة - ترجمة صفا
صادقت الكنيست الإسرائيلي، الليلة، بالقراءتين الثانية والثالثة على حل نفسها والذهاب نحو إنتخابات جديدة وذلك بعد مرور شهر ونصف على إجراء الإنتخابات.

وبحسب قناة الكنيست فقد تواجد غالبية أعضاء الكنيست في الجلسة الاستثنائية التي عقدت منتصف الليل وجرى التصويت بالقراءتين الثانية والثالثة على حل الكنيست والذهاب نحو انتخابات جديدة بعد حوالي 3 شهور وذلك على الرغم من مرور شهر ونصف فقط على عقد الانتخابات الأخيرة.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ "إسرائيل" التي يتم فيها حل الكنيست بعد أقل من شهرين على إجراء الانتخابات وكذلك جولتي انتخاب في عام واحد.

يأتي ذلك في الوقت الذي قررت فيه لجنة الكنيست تحديد موعد السابع عشر من أيلول القادم موعداً مبدئياً لعقد الانتخابات.

وسبق التصويت على حل الكنيست محاولة حزب الليكود التوصل لاتفاق يضمن تشكيل حكومة ضيقة من 60 مقعد إلا ان بعض الأحزاب اليمينية نفت أن تكون قد وافقت على الانضمام إلى هكذا حكومة ما استدعى الذهاب للتصويت كحل نهائي.

واتهمت الأحزاب اليمينية حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان بالتسبب بإجراء الانتخابات لمرتين متتاليتين حيث تسبب الحزب بعقد الانتخابات الأخيرة مع استقالة ليبرمان من وزارة الجيش ، كما تسبب بالانتخابات القادمة لرفضه الانضمام لحكومة نتنياهو ووضعه شروطاً وصفت بالتعجيزية لانضمامه.

في حين قالت لجنة الانتخابات المركزية بأنها غير مستعدة حالياً لعقد الانتخابات وأن الانتخابات ستكلف خزينة الدولة أكثر من نصف مليار شيقل على الأقل.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017