الرئيسية / الأخبار / عربي
مظاهرات "يوم القدس" تجتاح العالم وترفض "صفقة القرن"
تاريخ النشر: السبت 01/06/2019 06:57
مظاهرات "يوم القدس" تجتاح العالم وترفض "صفقة القرن"
مظاهرات "يوم القدس" تجتاح العالم وترفض "صفقة القرن"

انطلقت، اليوم الجمعة، مسيرات يوم القدس العالمي، في نحو 30 دولة، تقدمتها إيران بـ950 مسيرة، والتي تقام سنوياً في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وتنظم مسيرات هذا العام تحت شعار "لا لصفقة القرن"، وهو الاسم الذي اشتهرت به إعلاميا خطة التسوية، التي يجري الحديث عن أن الولايات المتحدة تعدها لتصفية القضية الفلسطينية.

وردد المتظاهرون الإيرانيون شعارات تندد بالسياسات الإسرائيلية والأميركية في المنطقة، وترفض قرارات الإدارة الأميركية بشأن القدس.

كما دعا المتظاهرون إلى وحدة الدول الإسلامية للدفاع عن القضية الفلسطينية ومواجهة السياسات التي تهدف لتصفيتها.

وذكر التلفزيون الإيراني أن مسيرات خرجت في 950 منطقة في أنحاء البلاد برعاية الدولة، وعرض لقطات لمحتجين يحملون لافتات عليها شعارات مثل "القدس العاصمة الأبدية لفلسطين" و"الموت لأميركا".

كما ظهرت على الشاشة لافتة تقول "لا لصفقة القرن"، وعرض التلفزيون أيضا لقطات من مسيرة ليوم القدس في العاصمة العراقية بغداد.

كما انطلقت مسيرات يوم القدس من إندونيسيا وماليزيا، وشاركت فيها 19 مدينة هندية، و24 مدينة باكستانية.

فيما ستقام مراسم يوم القدس العالمي في 12 ولاية أميركية، وثمانية بلدان أوروبية، و11 دولة في أفريقيا، بالإضافة إلى سيدني ومالبون في أستراليا.

وتجتاح مسيرات "يوم القدس" مختلف مناطق العالم كل سنة، في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، تنديدا بجرائم وفظاعات الكيان الصهيوني، وللإعلان عن دعم القضية الفلسطينية.

وكان مرشد الثورة الإيرانية الإمام الخميني الراحل قد أعلن في عام 1979م، الجمعة الأخيرة من شهر رمضان يوما عالميا للقدس، دعما للقضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني المظلوم.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017