memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> اعتقال فتاة ومسيرة داخل الاقصى - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اعتقال فتاة ومسيرة داخل الاقصى
تاريخ النشر: الأثنين 07/07/2014 16:36

القدس من بيان الجعبة

 نظم المصلون في المسجد الاقصى المبارك ،ظهر اليوم ، وقفة قرب باب الناظر (أحد بوابات المسجد الأقصى المبارك) تضامناً مع المواطنين المعتصمين حول الباب من الخارج والذين تمنعهم قوات الاحتلال من دخول الاقصى، تبعها مسيرة تكبيرات داخل المسجد الاقصى من باب الناظر وحتى باب المغاربة.
وافادت مراسلتنا بأن عشرات العناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال اعترضت المسيرة قبل وصولها الى باب المغاربة، واعتقلت فتاة مقدسية من سكان حي الشيخ جراح، 22 سنة.


وكانت قوات الاحتلال قد فرضت قيودا مشددة على دخول المصلين الى الاقصى،حيث منعت كافة النساء من الدخول وسمحت للرجال ممن تزيد اعمارهم عن الـ 35 عاما بالدخول، وأفرغت المسجد من الشبان وأخرجتهم عنوة من المسجد، في الوقت الذي نظمت فيه النساء اعتصامات حول العديد من بوابات المسجد الاقصى احتجاجا على منعهن من الدخول اليه.
في الوقت نفسه، تواصلت اقتحامات الجماعات اليهودية المتطرفة وأفواج السياح الأجانب للأقصى برفقة حراسات معززة ومشددة من عناصر الشرطة الخاصة، فيما تسود المسجد ومحيط بواباته حالة من التوتر الشديد.
 
ممدت محكمة الاحتلال في القدس المحتلة صباح اليوم اعتقال 10 شبان مقدسيين فيما قررت فرض الحبس المنزلي عن شاب اخر على خلفية المواجهات المندلعة في المنطقة منذ اسبوع

و أفاد محامي نادي الأسير مفيد الحاج أن محكمة الاحتلال في القدس مددت اليوم 10 مقدسيين، وهم كل من كريم ابو خضير وفتحي الشاويش، عمار ابو حسن وذلك لتاريخ التاسع من تموز الجاري وذلك للمرة الثانية، وكذلك القاصرين محمود ابو خضير ومحمد ابو نيع مددا ليوم غد الثامن من تموز الجاري. و اضاف الحاج بان سلطات الاحتلال مددت كل من أحمد سلهب، ناصر ابو صبيح، خالد ابو سنينه،علاء ابو لبن،شافع سلهب للمرة الثالثة متذرعة بوجود أدلة كافية لتقديم لائحة اتهام بحقهم وذلك حتى التاسع من تموز الجاري. إلى هذا قررت محكمة الاحتلال فرض الحبس المنزلي لمدة 10 أيام على محمود ابو ارميله ومنعه من دخول شعفاط لمدة 30 يوما مقابل الإفراج عنه علما أن ابو ارميله من سكان كفر عقب، إضافة الى كفالة طرف ثالث بمبلغ 5000 شيقل.
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017