الرئيسية / الأخبار / فلسطين
إصابات بقمع الاحتلال للجمعة الـ63 لمسيرات العودة
تاريخ النشر: الجمعة 21/06/2019 19:26
إصابات بقمع الاحتلال للجمعة الـ63 لمسيرات العودة
إصابات بقمع الاحتلال للجمعة الـ63 لمسيرات العودة

أصيب ظهر الجمعة 39 متظاهرًا، بينهم مسعف لدى مشاركتهم في الجمعة الـ 63 لمسيرات العودة، والتي حملت اليوم شعار "الأرض مش للبيع".

وأفاد مراسلونا المنتشرين في مخيمات العودة الخمس على طول شرق قطاع غزة بوقوع إصابات بالاختناق في صفوف المتظاهرين جراء قنابل الغاز المسيّل للدموع التي يُطلقها جنود الاحتلال المتمركزين خلف السياج الحدودي.

وفي السياق، قالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار إن الحصار المفروض على شعبنا وتقطيع أوصال الضفة وتهويد القدس تمهيد لصفقة القرن.

وأشارت إلى ان الإدارة الأمريكية تريد أن تنفذ مشروع التصفية بأيد وأموال عربية والتاريخ سيكتب عنكم بمداد أسود

وذكر البيان الختامي ليوم الجمعة أن "الكرامة لا تقدر بثمن والحصار والإغلاق وسياسة التجويع لن تغير من مواقف الأحرار والشرفاء".

كما أكد البيان على استمرار المسيرات بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية لحماية ثوابتنا وحق العودة وكسر الحصار، قائلاً: "إن فلسطين ليست للبيع ومقدساتنا وقف مقدس لا تنازل عنه ولو بمليارات الدولارات."

وذكر البيان أن غزة يوم الثلاثاء القادمستشهد مؤتمراً وطنيا وإضراباً شاملاً، ومسيرات ومؤتمراً شعبياً لرفض تصفية القضية ومخرجات مؤتمر البحرين يوم الأربعاء، داعيةً للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة التي ستحمل عنوان "فليسقط مؤتمر البحرين".

يذكر أن قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرة العودة أسفر عن استشهاد 306 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 31 ألفا بجراح مختلفة، وصل منهم إلى مستشفيات القطاع نحو 17500 جريح، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

وانطلقت مسيرات العودة بـ30 مارس 2018، تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، وتم تدشين خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من السياج الأمني، الذي يفصل غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017