الرئيسية / الأخبار / فلسطين
غزة .. بحرية الاحتلال تهاجم قارب صيد وتطلق قذائف تجاه بحر رفح
تاريخ النشر: الأربعاء 26/06/2019 09:44
غزة .. بحرية الاحتلال تهاجم قارب صيد وتطلق قذائف تجاه بحر رفح
غزة .. بحرية الاحتلال تهاجم قارب صيد وتطلق قذائف تجاه بحر رفح

 هاجمت قوات البحرية الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، قارب صيد فلسطيني جنوبي قطاع غزة وقامت باعتقال اثنين على متنه أفرجت عنهم لاحقا.

وقال زكريا بكر رئيس لجان الصيادين التابعة للجان العمل الزراعي لـ"قدس برس": "فتحت زوارق الاحتلال الحربية صباح اليوم نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قارب صيد في عرض بحر رفح وأطلقت قذائفها في عرض البحر قبل أن تقوم باعتقال الصيادين الشقيقين محمد ومصعب نضال عياش".

وأضاف: "بعد اعتقال عدة ساعات تم الإفراج عن الصيادين عياش برفقة صياد ثالث يدعى حازم اكرم الندي الذي اعتقل الليلة الماضية في هجوم مماثل، وذلك عن طريق معبر بيت حانون (ايرز) شمالي قطاع غزة".



وأوضح أن زوارق الاحتلال الحربية قامت كذلك بملاحقة مراكب الصيادين على بعد 3 اميال مستخدمه ومنعتهم من سحب شباكهم مستخدمه مدافعها الرشاشة.

يشار إلى أن البحرية الإسرائيلية اعتقلت منذ بداية العام الجاري قرابة الـ 30 صيادًا فلسطينيًا في عرض البحر، جلهم تم إطلاق سلاحهم لاحقًا.

وباتت عملية استهداف الصيادين من قبل قوات الاحتلال في عرض البحر، أمرًا يوميًا يُضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق قطاع غزة.

وتنص اتفاقية أوسلو الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في 13 أيلول/ سبتمبر 1993، على السماح للصيادين بالإبحار مسافة 20 ميلًا بحريًا على طول شواطئ غزة.


وقد قلّص الاحتلال المسافة إلى 6 أميال بحرية فقط، وقام بتوسعتها إلى 15 ميلًا بناء على تفاهمات التهدئة مع المقاومة، إلا أنه عاد وفرض حصارًا بحريًا وأعاد المسافة لـ 6 أميال.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017