الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
النائب العام المستشار أكرم الخطيب يشارك بالاجتماع الأول لجمعية النواب العموم العرب
تاريخ النشر: الأربعاء 03/07/2019 15:27
النائب العام المستشار أكرم الخطيب يشارك بالاجتماع الأول لجمعية النواب العموم العرب
النائب العام المستشار أكرم الخطيب يشارك بالاجتماع الأول لجمعية النواب العموم العرب

رام الله / مكتب النائب العام : شارك النائب العام لدولة فلسطين المستشار أكرم الخطيب صباحا اليوم الأربعاء بالاجتماع الأول لجمعية النواب العموم العرب، رافقه رئيس النيابة العامة الأستاذ ياسر حماد ووكيل النيابة الأستاذ عاهد طوقان، والذي عقد في مدينة القاهرة تحت عنوان النيابات العامة العربية تتحد لمنع الجريمة.
وخلال الاجتماع أكد النائب العام أن انضمام النيابة العامة الفلسطينية لجمعية النواب العموم العرب كعضو مؤسس يعد علامة فارقة في تطوير العمل القانوني والقضائي الفلسطيني العربي المشترك، في ظل الظروف الخاصة والاستثنائية التي تعصف بقضيتنا، مؤكدا أن تعزيز وتفعيل علاقاتنا مع محيطنا العربي سيسهم في تذليل العقبات التي نواجهها في ملاحقة الجرائم العابرة للحدود كجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتي تحتاج منا جميعا الوقوف جنبا إلى جنب للقضاء على هذه الجرائم التي تهدد الأمن القومي لبلادنا.
كما أكد النائب العام خلال كلمته، أن النيابة العامة في فلسطين لن تألوا جهداً في دعم وتطوير وتبادل الخبرات مع نيابات الدول الأعضاء في الجمعية، و في ظل التطورات الجوهرية التي تعصف بأركان ومبادئ السلم والأمن الدوليين من فرض سياسة الأمر الواقع والحلول التي لا ترقى لتطلعات النيابة العامة والتي تسعى من خلال انضمامها لجمعية النواب العموم العرب لتعزيز حضورها الإقليمي والعربي الحاضن للقضية الفلسطينية منذ عقود.
وعلى هامش الاجتماع التقى الخطيب مع معالي المستشار نبيل صادق النائب العام لجمهورية مصر العربية. كما التقى أيضا مع رئيس النيابات الأردنية سعادة القاضي محمد سعيد الشريدة، والنائب العام للمملكة العربية السعودية المستشار سعد المعجب والنائب العام لدولة الكويت المستشار ضرار العسعوسي.
وفي ختام الكلمة توجه النائب العام بجزيل الشكر للنائب العام لجمهورية مصر العربية معالي المستشار نبيل صادق على حسن وكرم الضيافة متمنين من الله العلي القدير أن يحمي بلادنا ويوفقنا للوقوف إلى جانب الحق والعدل.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017