الرئيسية / الأخبار / فلسطين
غزة.. الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في الجمعة الـ 65 لمسيرات العودة
تاريخ النشر: الجمعة 05/07/2019 11:53
غزة.. الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في الجمعة الـ 65 لمسيرات العودة
غزة.. الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في الجمعة الـ 65 لمسيرات العودة

يستعد الفلسطينيون، اليوم الجمعة، للمشاركة في الأسبوع الـ 65، لفعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ودعت "الهيئة الوطنية العليا" لمسيرات العودة في بيان لها، أهالي قطاع غزة إلى الحشد الكبير وأوسع مشاركة في فعاليات اليوم، والتي تحمل اسم "جمعة بوحدتنا نُسقط المؤامرة".

وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة الخمسة المنتشرة شرقي قطاع غزة، بعد عصر اليوم مباشرة، رفضًا لكل المشاريع التصفوية، وفي مقدمتها "صفقة القرن" و"مؤتمر البحرين".

وأكدت ضرورة مواجهة كل مخططات الاحتلال والإدارة الأمريكية التي تستهدف الأرض والشعب الفلسطيني، ورفضًا لكل أوجه الاستيطان ومحاربة تهويد الضفة الغربية.

وقالت: "لا مؤتمر البحرين ولا كل المؤتمرات تستطيع انتزاع حقنا الوطني المشروع".

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 318 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017