الرئيسية / الأخبار / فلسطين
إصابة فتيين واعتقال 12 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس
تاريخ النشر: الخميس 11/07/2019 11:01
إصابة فتيين واعتقال 12 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس
إصابة فتيين واعتقال 12 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس

أصيب فتيان فلسطينيان، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حين اعتقل 12 مواطنا على الأقل، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 12 فلسطينيين مواطنا فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ"المطلوبين"؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من جنين (شمالا)، كما جرى اعتقلت مواطن من قرية "جينصافوط" قرب قلقيلية (شمالا) .

ووثّق ناشطون فلسيطينيون في رام الله (شمالا) اعتقال مواطن فلسطيني من بلدة "كفر مالك" (شمال شرق رام الله)، وأربعة مواطنين من قرية "المزرعة" الغربية (شمال غرب رام الله )

وفي نابلس (شمالا)، داهمت قوات للاحتلال ترافقها كلاب بوليسية منزليْن في بلدة "قُصرة" جنوب شرق نابلس (شمالا) وعاثت بداخلهما خرابًا، فيما أصيب شاب بالرصاص المطّاطي خلال مواجهاتٍ بين شبّان وقوات الاحتلال في قرية "عزموط" شرقي المدينة، فيما داهم جنود الاحتلال منزلًا ويفتشه في قرية "عوريف" جنوبي نابلس.

وداهمت قوات الاحتلال قرية "شويكة" شمال طولكرم (شمال)، واقتحمت منزل القيادي في حركة "حماس" الشيخ إياد ناصر وقامت بعمليات تفيتش واسعة.

وسجلت اقتحامات لمخيم "جنين" للاجئين الفلسطينيين المحاذي لمدينة جنين (شمالا) و بلدة عَزّون شرقي قلقيلية (شمالا).

وفي مدينة القدس، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، في بلدة "العيساوية" شرقي القدس، على خلفية هدم وتخريب الاحتلال لنصب للشهيد محمد عبيد.

وفي الخليل (جنوبا)، داهم جنود الاحتلال منزل الأسير بهاء الدين العدم في قرية "دير سامت" بمدينة دورا جنوب غربي المدينة، وقامت بتفتيشه.

وفي بيت لحم (جنوبا)، أصيب فتيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، خلال مواجهات في مخيم "الدهيشة" للاجئين الفلسطينيين، جنوبي المدينة.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم واعتقلت شاب فلسطيني بعد أن داهمت منزله، وعلى وإثر ذلك اندلعت مواجهات أسفرت عن إصابة فتيين بالرصاص الحي بقدميهما.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فلسطيني، بعد أن داهمت منزله في بلدة "تقوع" شرقي بيت لحم.

وتشن قوات الاحتلال اقتحامات وعمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، ويتم خلالها اقتحام منازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها واستجواب قاطنيها ميدانيا، واعتقال مواطنين بشكل تعسفي.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017