الرئيسية / الأخبار / فلسطين
فرحة النجاح بالثانوية العامة تغمر منازل الأسرى والشهداء
تاريخ النشر: الجمعة 19/07/2019 09:03
فرحة النجاح بالثانوية العامة تغمر منازل الأسرى والشهداء
فرحة النجاح بالثانوية العامة تغمر منازل الأسرى والشهداء

الضفة الغربية:

منذ الإعلان عن نتائج الثانوية العامة؛ عجّت منازل الكثير من الشهداء والأسرى بالمهنئين والمباركين لتهنئة أبنائهم بالنجاح في الثانوية العامة، كما عمت أجواء الفرحة في الأحياء حيث يقطنون، حيث توافد الجيران والأصدقاء لمشاركة عائلات الشهداء والأسرى فرحتهم بتفوق أبنائهم.

 

فقد حصلت الطالبة توحيد ابنة الأسير القسامي مؤيد حماد من سلواد شرق رام الله والمحكوم بالسجن 7 مؤبدات، على معدل 97.7%، فيما حصلت الطالبة آلاء قاسم ابنة الأسير وائل قاسم المحكوم 35 مؤبداً من القدس المحتلة على معدل 97.3.

 

بدوره، حصل الطالب أسامة البرغوثي نجل الأسير القائد عبد الله البرغوثي على معدل 75%، فيما حصلت الطالبة سلسبيل عرمان ابنة الأسير محمد عرمان رئيس الهيئة العليا لأسرى حركة حماس على معدل 79.3%.

 

كما حصلت الطالبة زينة مجد بربر ابنة الأسير المقدسي مجد بربر المحكوم بالسجن20 عام على معدل ٨٣.٤ في الثانوية العامة، إضافة إلى حصول الطالب عمر أحمد شاهين على معدل 80% وهو نجل الأسير أحمد شاهين من القدس والمحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2001، وأمضى 18 عامًا في سجون الاحتلال.

 

وفي السياق ذاته، حصلت تالا ابنة الأسير أشرف ابو حويج على معدل 89 %، وقد اعتقل والدها وهي بعمر ثلاثة أشهر، كما حصلت الطالبة شهادة ابنة الأسير يحيى شريدة على معدل 80.6 %.

 

كما غمر الفرح قلوب عدد كبير من الأسرى فيسجون الاحتلال لنجاح أبنائهم، وقد كان من ضمن الناجحين: نجل الأسير محمد مصلح، ابنة الأسير عصام الفروخ، ابنة الأسير محمد فاروق أبو الرب محكوم بالّسجن (30) عاماً ، نجل الأسير محمد طحاينة محكوم بالسّجن (19) عاماً، ابنة الأسير إياد المسيمي المحكوم بالسّجن المؤبد- ، نجل الأسير ياسر أبو بكر محكوم بالسّجن المؤبد، نجل الأسير مسلمة ثابت محكوم بالسّجن (25) عاماً، ابنة الأسير طالب عمرو المحكوم بالسجن مدى الحياة، ابنة الأسير طالب مخامرة محكوم بالسّجن مدى الحياة، وابنة الأسير خالد مخامرة محكوم بالسّجن المؤبد .

 

 

 

وفي الوقت ذاته، حصلت الطالبة سما رائد مسك ابنة الاستشهادي رائد مسك على معدل 95.3، كما حصلت الطالبة أحلام حماد ابنة الشهيدة مهدية حماد على معدل 83.6 بالثانوية العامة، وقد ارتقت الشهيدة مهدية حماد عام 2015، بعد إطلاق جيش الاحتلال النار عليها بشكل مباشر على مدخل بلدة سلواد شرق رام الله، فيما حصلت الطالبة سجى الحلبي شقيقة الشهيد مهند الحلبي على معدل 80.7 % بالفرع الأدبي بالثانوية العامة، فيما حصلت خلا المصري ابنة الشهيد جعفر المصري على معدل 88.7 %.

 

كما حصل الطالب عدنان نجل الشهيد القسامي المهندس أيمن حلاوة معدل 88 % الفرع العلمي، وحصلت الطالبة تقى منصور ابنة الشهيد عمر منصور على معدل 88.4 بالثانوية العامة.

 

وأما إبراهيم دوابشة نجل الشهيد فهيم دوابشة فقد حصل على معدل 96.4 بالفرع العلمي في امتحانات الثانوية العامة.

 

ويعد تفوق أبناء الشهداء والأسرى في امتحانات الثانوية العامة اقتناصاً للفرح وتحدياً للحياة، فالآباء غائبون إما تحت الثرى أو خلف قضبان الأسر الإسرائيلي، لكن أبناءهم يتقدمون صفوف المبدعين والمتميزين من بعدهم.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017