الرئيسية / الأخبار / فلسطين
تظاهرات حاشدة بمخيمات فلسطينية في لبنان رفضًا لقرار وزير العمل
تاريخ النشر: السبت 27/07/2019 07:23
تظاهرات حاشدة بمخيمات فلسطينية في لبنان رفضًا لقرار وزير العمل
تظاهرات حاشدة بمخيمات فلسطينية في لبنان رفضًا لقرار وزير العمل

نظمت الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية وهيئات المجتمع المحلي والحراك الميداني تظاهرة حاشدة في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، عقب إضراب شمل المحال والمؤسسات التجارية كافة، احتجاجًا على قرار وزير العمل كميل أبو سليمان بحق العمال الفلسطينيين.

وانطلقت تظاهرة حاشدة عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد القدس، انضم اليها المصلون من مختلف مساجد المخيم، وشارك فيها ممثلون عن الفصائل واللجنة الشعبية الفلسطينية وشخصيات لبنانية ورجال دين وفاعليات تربوية وكشفية ونسائية وشبابية.

ورد المشاركون هتافات دعت الحكومة إلى منح اللاجئ الفلسطيني كامل حقوقه المدنية ومعاملته كلاجئ وليس كأجنبي.

وتخلل المسيرة كلمات لشخصيات ورجال دين فلسطينيين ولبنانيين، أكدت حق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالحصول على حقوقهم المدنية والاجتماعية، ورفض الشعب الفلسطيني بكافة قواه السياسية والاجتماعية مشاريع التوطين والتجنيس والتهجير.

وشددت الكلمات على سلمية الحراك الجماهيري الفلسطيني وحضارته في كافة المخيمات، مطالبة الوزير المختص بالتراجع عن الاجراءات التي تستهدف كرامة الانسان.

كما تظاهر المئات في مخيم الرشيدية، أكبر المخيمات الفلسطينية في مدينة صور، رفضاً للقرار الرامي إلى "عدم تشغيل الفلسطينيين إلا بإجازات عمل وإغلاق مؤسسات ومنشآت فلسطينية".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017