الرئيسية / منوعات / صحة
اليكم حقائق سريعة عن التوت البري
تاريخ النشر: الجمعة 02/08/2019 22:22
اليكم حقائق سريعة عن التوت البري
اليكم حقائق سريعة عن التوت البري

التوت البري هو غذاء صحي ، وذلك بسبب نسبة عالية من المواد الغذائية ومضادات الأكسدة. نصف كوب من التوت البري يحتوي على 25 سعرة حرارية فقط. تم ربط العناصر الغذائية في التوت البري بانخفاض خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية ، والوقاية من أنواع معينة من السرطان ، وتحسين وظائف المناعة ، وانخفاض ضغط الدم.

اليكم حقائق سريعة عن التوت البري:

التوت البري غذاء شعبي وصحي ، يرتبط بعيد الشكر.
هو منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين C وفيتامين A وفيتامين K.
كما تحتوي أيضًا على بروانثوسيانيدين (PACs) ، وهو مضاد للأكسدة قد يساعد في منع مجموعة من الأمراض.
نظرًا لأنها مصدر جيد لفيتامين K ، يجب على الأشخاص الذين يستخدمون مُخفِفات الدم سؤال الطبيب قبل تناول التوت البري الإضافي.

فوائد التوت البرّي:

يساعد في التهابات المسالك البولية
ربما يشتهر التوت البري بدوره في الوقاية من التهابات المسالك البولية (UTIs) ، خاصةً بالنسبة للعدوى المتكررة. يساعد المستوى المرتفع من بروبانثوسيانيدين مضادات الأكسدة (PACs) في التوت البري في منع بعض البكتيريا من الالتصاق بجدران المسالك البولية. بهذه الطريقة ، تساعد PACs في التوت البري في منع العدوى.

ومع ذلك ، وجد الباحثون أنه بالرغم من أن حبوب التوت البري يمكنها القيام بذلك ، فمن غير المرجح أن يكون لعصير التوت البري نفس التأثير. هذا لأنه يأخذ تركيز عال جدا من التوت البري لمنع التصاق البكتيري. لا تحتوي العصائر التي نشربها على كميات عالية من PACs.

أمراض القلب والأوعية الدموية
تشير بعض الأدلة إلى أن البوليفينول في التوت البري قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD). يقوم بذلك عن طريق منع تراكم الصفائح الدموية وخفض ضغط الدم ، من خلال آليات مضادة للالتهابات.

 

السرطان
أظهرت الأبحاث أن العناصر الغذائية في التوت البري يمكن أن تساعد في إبطاء تقدم الورم ، ويمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على سرطان البروستاتا والكبد والثدي وسرطان القولون.

الأسنان
البروبانثوسيانيدين في التوت البري قد يفيد أيضًا صحة الفم. ويقومون بذلك عن طريق منع البكتيريا من الارتباط بالأسنان ، وفقًا للباحثين في مركز علم الأحياء الفموي وقسم طب الأسنان في إيستمان في المركز الطبي بجامعة روتشستر. قد يكون التوت البري مفيدًا أيضًا في الوقاية من أمراض اللثة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017