الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اللواء رمضان يجتمع بلجنة الأضاحي في محافظة نابلس
تاريخ النشر: الأحد 04/08/2019 14:32
اللواء رمضان يجتمع بلجنة الأضاحي في محافظة نابلس
اللواء رمضان يجتمع بلجنة الأضاحي في محافظة نابلس

اللواء رمضان يجتمع بلجنة الاضاحي في محافظ نابلس
نابلس -استقبل محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان اللجنة العليا للأضاحي في مقر المحافظة اليوم الاحد الموافق ٤/١٢/٢٠١٩ مرحباً بأعضاء اللجنة ومؤكدا على ان الحمل سيكون كبيراً عليهم هذا العام بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة، وان عيد الاضحى بات على الابواب والمهمة اصبحت قريبة جدا.
بدوره أطلع د. علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية اللواء رمضان على آخر المستجدات في لجنة الاضاحي وان هناك ما يقارب ٣٠٠٠ حصة للتنمية الاجتماعية وستوزع الحصص ضمن القوائم المعدة.
وعرض أعضاء اللجنة كلٌ في مؤسسته عدد الأضاحي التي أصبحت جاهزة، مؤكدين على أن هذا العام لربما يقل قليلاً عن العام الماضي بسبب الأزمات الاقتصادية ولكن أهل الخير ما زالوا يتبرعون بما أجاد الله عليهم ولا ينقطعون.

وقد أطلعت اللجنة اللواء رمضان على تقريرها السنوي ومحضر اجتماعها الماضي، وأن بعض المواطنين أصحاب الخير ما زالوا يجودون بخيراتهم في هذا العام.

بدوره قال ممثل وزارة التنمية الاجتماعية أن الوزارة تأخذ القوائم من اللجنة ونقوم بإخراج الاسماء المشتركة بين اعضاء اللجنة وهناك ما يقارب ٣ الاف اسرة يتم عمل دراسة لها ومن ويتم توزيع حصصها من خلال لجنة زكاة نابلس المركزية وجمعية التضامن الخيرية.

من جانبه أكد مازن الدنبك مدير دائرة الشؤون الاجتماعية في محافظة نابلس أن هناك مجموعة من الأسر التي لا يعلم أحد عنها، وأنها لم تسجل في سجلات الشؤون الاجتماعية وهي أسر شبه معدومة اقتصادياً، واجتماعياً، ويتم اكتشافها بالصدفة، وقد تم اكتشاف عدد من هذه الاسر مؤخراً والقيام بما يلزم لها من أهل الخير للحفاظ على كرامة حياتها وحياة أبنائها والذي يعدون جزءاً هاماً في مجتمعنا الفلسطيني.

بدوره شكر اللواء رمضان أعضاء اللجنة وأهل الخير على هذا المجهود قائلاً:" ان علينا دعم اللجنة وان هؤلاء الأسر التي لم تسجل في الشؤون الاجتماعية ونكتشفهم صدفة ونحن بحاجة لكي نخلق طريقة للوصول إليهم والقيام بواجباتنا تجاههم كمحافظة او كلجنة اضاحي او كباقي المؤسسات الخيرية".
وتتكون اللجنة العليا للأضاحي من جمعية التضامن الخيرية ومحافظة نابلس ولجنة زكاة نابلس المركزية وجمعية سفير وجمعية يازور ووزارة الأوقاف ووزارة الداخلية ووزارة التنمية الاجتماعية وجمعية اللد الخيرية والمؤسسات الخيرية في محافظة نابلس. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017