الرئيسية / الأخبار / فلسطين
جمعية حقوقية: نقل وعزل عددًا من "أسرى عوفر"
تاريخ النشر: الأثنين 05/08/2019 11:15
جمعية حقوقية: نقل وعزل عددًا من "أسرى عوفر"
جمعية حقوقية: نقل وعزل عددًا من "أسرى عوفر"

 قالت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، إن قوات تابعة لإدارة سجون الاحتلال "الإٍسرائيلي"، قامت بعملية نقل وعزل عدد من الأسرى الفلسطينيين من سجن "عوفر" العسكري جنوب غربي رام الله، عقب عملية اقتحام نفذتها أمس الأحد.



وأوضح نادي الأسير في بيان له اليوم الإثنين، "قوّات قمع إسرائيلية أحدثت تدميرًا كبيرًا خلال عملية اقتحام لقسمي 19 و20 في معتقل عوفر".

ونوه إلى أن عملية الاقتحام طالت قسم خاص بالمعتقلين القاصرين (دون 18 عامًا)، وقامت بتقييد بعضهم، ونقلت بعضهم للزنازين، قبل أعادتهم لاحقًا لغرفهم.

وأشار إلى أن إدارة المعتقل قامت بنقل نحو 20 معتقلًا إلى الزنازين من قسم 20، فيما نقلت 5 معتقلين إلى معتقل "جلبوع"، وعددًا إلى معتقلات الجنوب.

وأعاد المعتقلون الفلسطينيون، وجبات الطعام، اليوم الإثنين، معلنين استمرارهم بالاحتجاج حتى التوصل لحلول.

وأمس الأحد، أفاد "نادي الأسير" بأن "إدارة السجون أبلغت الأسرى أنها تقوم بعملية نقل قيادات بأمر من جهاز الأمن العام (الشاباك)".


ومطلع العام الجاري، أصيب أكثر من 100 معتقل فلسطيني في سجن "عوفر" جراء اعتداءات قوات أمنية تابعة لإدارة السجون الإسرائيلية.

وتعتقل سلطات الاحتلال قرابة الـ 1200 فلسطيني في سجن "عوفر"، ونحو 5700 في كافة السجون، وفق إحصائيات رسمية صادرة عن هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017