الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مواجهات خلال اقتحام الاحتلال لعدة بلدات بالضفة
تاريخ النشر: الأربعاء 07/08/2019 06:06
مواجهات خلال اقتحام الاحتلال لعدة بلدات بالضفة
مواجهات خلال اقتحام الاحتلال لعدة بلدات بالضفة

نابلس: اصداء
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 11 مواطنا فلسطينيا على الأقل، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت ثمانية مواطنين فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ"المطلوبين"؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

كما زعم بيان جيش الاحتلال العثور على سلاح من طراز "أم 16"، بعد توقيف سيارة كان بداخلها ثلاثة مواطنين فلسطينيين قرب قرية "سلواد" شمالي رام الله (شمال القدس المحتلة).

وطالت الاعتقالات سليمان مسلم الدبس (15 عاما)، ومحمد جمال رومي (18 عاما) وكلاهما من مخيم "عايدة" للاجئين الفلسطينيين شمالي بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، ومالك حسن الزغاري (24 عاما) من بلدة "الدوحة" غربي المدينة، والشقيقين محمود محمد دقدق (28 عاما) ، وعلي (23 عاما) من بلدة "الخضر" جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها .

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال داهموا محطة "كندو" للمحروقات في بيت لحم، وتفحصوا كاميرات المراقبة فيها .

وجهت قوات الاحتلال طلب استدعاء للأسير المحرر رائد بدوي أبو زعنونة بعد اقتحام منزله في قرية "الطبقة" جنوب غرب الخليل (جنوبا).

وفي مدينة قلقيلية (شمالا)، اعتقلت قوات الاحتلال أنس وجيه ابتلي (25 عاما)، وآدم (20 عاما)، بعد دهم منزل والدهما وتفتيشه، كما اعتقلت خالد العبد (شقيق الأسير عمر العبد) من بلدة "كوبر" شمال رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير فتحي رجا خصيب في بلدة "قفين" شمال طولكرم (شمالا)، ومنزل الأسير الجريح محمد مصلح في بلدة "دير الغصون" شمالي المدينة، الذي يتهمه الاحتلال بمحاولة تنفيذ عملية طعن قبل نحو 10 أيام بالداخل المحتل.

وشهدت عدة مناطق فلسطينية مواجهات مع قوات الاحتلال، لا سيما في كل من قلقيلية ودورا جنوب الخليل وكوبر وقراوة بني زيد شمال وغرب رام الله، وبلدة طمون جنوب طوباس، والعيسوية.

وأسفرت تلك المواجهات عن إصابة عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وشاب برضوض، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، مساء الثلاثاء، عند المدخل الغربي لبلدة طمون جنوب طوباس.

وأفادت مصادر طبية بأن شابا أصيب برضوض نقل على إثرها إلى المستشفى، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، عولجوا ميدانيا، خلال المواجهات

وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين فلسطينيين من بلدة "العيسوية" شرق القدس المحتلة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017