الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الشاباك يعلن إحباط عملية تفجيرية لحماس في القدس
تاريخ النشر: الأربعاء 07/08/2019 06:29
الشاباك يعلن إحباط عملية تفجيرية لحماس في القدس
الشاباك يعلن إحباط عملية تفجيرية لحماس في القدس

القدس المحتلة - ترجمة صفا
سمحت الرقابة الإسرائيلية ظهر اليوم الثلاثاء بنشر تفاصيل إحباط تنفيذ عملية تفجيرية في الضفة الغربية بتوجيه من عناصر في حماس بقطاع غزة، وفق ادعاء جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك).

وقال (الشاباك) في بيان له اليوم إنه أحبط مؤخراً عملية تفجيرية كانت ستنفذ في القدس وأنه جرى ضبط العبوة الناسفة وهي جاهزة للاستخدام في الخليل بالإضافة لاكتشاف مختبر متفجرات.

وذكر أنه "اكتشف خلية تابعة لحماس في الخليل وكانت تعمل بتوجيهات مباشرة من عناصر في الجناح العسكري لحماس في غزة، حيث جرى اعتقال تامر راجح رجبي (22 عاما) في الخليل في شهر حزيران/يونيو الماضي حيث اعترف خلال التحقيق معه بإعداده لعبوة تزن 3 كغم وسلمها".

كما اعترف تامر – وفقاً للشاباك – بتجنيده لرفيقه يوسف أطرش وهو ناشط في الكتلة الإسلامية (الذراع الطلابي لحماس) من قرية كفر راعي بقضاء جنين حيث ساعده في شراء المواد اللازمة لتركيب العبوة.

في حين، ذكر الشاباك أسماء نشطاء من حماس في قطاع غزة كانوا على اتصال مع الخلية وهم رمزي العك من مواليد العام 81 وهو مبعد إلى قطاع غزة في إطار صفقة شاليط وأصله من مخيم عايدة قرب بيت لحم، بالإضافة إلى أحمد كتري من مواليد العام 90 وهو من مخيم جباليا وناشط في كتائب القسام وناشط كبير في كتيبة غرب جباليا.

ووفق (الشاباك) فإن كتائب القسام في قطاع غزة تواصل جهودها الكبيرة لتنفيذ عمليات انطلاقاً من الضفة الغربية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017