الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الأسير "أنس عواد" مُضرب عن الطعام منذ 13 يومًا
تاريخ النشر: الخميس 22/08/2019 05:57
الأسير "أنس عواد" مُضرب عن الطعام منذ 13 يومًا
الأسير "أنس عواد" مُضرب عن الطعام منذ 13 يومًا

أكد والد الأسير أنس سعد عواد، أن نجله يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 13 يومًا، في عزل "إيشل" الإسرائيلي.

وقال عواد لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء، إن محامي هيئة شؤون الأسرى أبلغه اليوم بأن نجله "أنس" شرع منذ 8 آب الجاري بإضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجًا على اعتداء السجانين عليه.

ونوه إلى أن نجله الأسير مُصاب ويعاني من جرح في رأسه، وهو معزول منذ حوالي 5 شهور، بعد اتهامه بمحاولة طعن أحد السجانين في سجن النقب الصحراوي.

وأشار إلى أن المحامي كان قد زار أنس قبل شروعه بالإضراب، وبعدها انقطعت أخباره، ولم يسمح للمحامي بزيارته إلا بعد أن تردت حالته الصحية.

وذكر المواطن سعد، أن نادي الأسير الفلسطيني أفاد بأن أنس شرع بالإضراب بعد أن تعرض للاعتداء على يد السجانين ومصادرة مقتنياته.

وأعرب عن قلقه الكبير على حياة نجله الأسير، خاصة وأن المحامي أبلغه بأنه يعاني من هزال في جسده وقد خسر أكثر من 10 كغم من وزنه، وهو مصرّ على مواصلة إضرابه.

وناشد، الصليب الأحمر والهيئات الحقوقية التدخل العاجل لإنقاذ نجله وزيارته في زنزانته للاطمئنان عليه.

والأسير أنس عواد (32 عامًا)، وهو معلم من بلدة عورتا جنوب شرقي نابلس، معتقل منذ آذار/ مارس 2018، وأمضى عامًا كاملًا في الاعتقال الإداري.

وتعرض عواد قبل أيام من انتهاء مدة اعتقاله لاعتداء من قبل السجانين في سجن النقب، بدعوى محاولة طعن أحدهم، ونقل إلى عزل "إيشل"، وتماطل محاكم الاحتلال في محاكمته.

سند

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017