الرئيسية / الأخبار / فلسطين
هنية: ما لم يتحقق بالحروب والحصار لن يتحقق عبر الجرائم المشبوهة
تاريخ النشر: الأربعاء 28/08/2019 08:47
هنية: ما لم يتحقق بالحروب والحصار لن يتحقق عبر الجرائم المشبوهة
هنية: ما لم يتحقق بالحروب والحصار لن يتحقق عبر الجرائم المشبوهة

إكسبرس نيوز- غزة (فلسطين)
أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، تعقيبا على الانفجارين اللذين وقعا بمدينة غزة الليلة الماضية، "إن ما لم تحققه الحروب والحصار لا يمكن ان تحقق الجرائم المشبوهة"، مشددا على أن الأجهزة الأمنية ستكشف عن تفاصيل انفجارات الليلة.

وقال هنية في تصريح مكتوب له، فجر اليوم الأربعاء،: "إننا إذ نترحم على شهدائنا أبناء الشرطة الباسلة (..) لنؤكد لشعبنا أنه مهما يكون أمر هذه الانفجارات فإنها ستكون كما كل حدث سابق تحت السيطرة ولن تتمكن من النيل من ثبات أهلنا وصمودهم وسوف تكون الكلمة النهائية لأجهزة الأمن الحكومية".

وأضاف: "برهة من الوقت وستكون الأمور واضحة وجلية أمام شعبنا الذي ندعوه كما عودنا دوما للتحلي برباطة الجأش خاصة أننا أمام أجهزة أمنية قوية قادرة على استيعاب أي ظرف والتعامل معه بمنتهى القوة والحكمة، ناهيك عن الجهات العسكرية والاستخبارية الأخرى".

وأكد على ضرورة "كبح جماح الشائعات وخلط الاوراق مع الانتظار الايجابي لكلمة الفصل من وزارة الداخلية التي نثق بقدرتها وقوة بصيرتها ونحن على يقين بان الامور سيتم ضبطها والوصول لكل الاطراف ذات الصله بهذه التفجيرات".

وأشار إلى أن "غزة وأهلها أصحاب تجربة عريقة في استيعاب الحالة الطارئة وتثبيت قواعد السلوك الداخلي بجرأة وبلا تردد وبدون انفعال ايضا" .

وشدد هنية على أن هذا ليس أول حدث تعيشه غزة، مطالبا الالتفاف خلف الاجهزة الأمنية، ومساندتها في ضبط الأمن والنظام واستعادة الحالة الأمنية"، مؤكدا أن "غزة فوق كل مؤامرة وأن ما لم يتحقق بالحروب والحصار لن يتحقق عبر هذه الجرائم المشبوهة"، حسب قوله.

وكان شرطيان استشهدا واصيب عدد اخر من الفلسطينيين بجراح جراء انفجارين وقعا قرب موقعي شرطة غربي مدينة غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية في غزة، استشهاد ثلاثة عناصر من الشرطة، وإصابة ثلاثة آخرين جراء تفجيرين منفصلين استهدفا حاجزين للشرطة غرب مدينة غزة، وتمكنها من كشف التفاصيل الأولية لمنفذي الانفجارين.

كما أعلنت حالة الاستنفار لدى كافة أجهزتها الأمنية والشرطية عقب انفجارين وقعا أمام حاجزين للشرطة غربي مدينة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017