الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الأسير حذيفة يواصل إضرابه لليوم ال (59) و سيتوقف عن شرب الماء في الأول من أيلول
تاريخ النشر: الأربعاء 28/08/2019 19:05
الأسير حذيفة يواصل إضرابه لليوم ال (59) و سيتوقف عن شرب الماء في الأول من أيلول
الأسير حذيفة يواصل إضرابه لليوم ال (59) و سيتوقف عن شرب الماء في الأول من أيلول

تمكنت محامية مؤسسة الضمير منى نداف اليوم الإربعاء 28-8-2019 من زيارة الاسير حذيفة حلبية المضرب عن الطعام لليوم (59) و الذي يقبع في عزل نيتسان "عيادة سجن الرملة".

و أكدت المحامية أن حذيفة قام بتبليغ إدارة سجون الإحتلال، أنه في تاريخ 1-9-2019 سيتوقف عن شرب الماء بشكل نهائي، في حال استمرار الإحتلال برفض مطلبه بالإفراج عنه بعد إنتهاء أمر الإعتقال الإداري الحالي في 10-7-2019 الأمر الذي سيشكل خطر حقيقي على حياة الأسير.

أفاد حذيفة أنه ما زال مستمر في رفض تناول المدعمات و الأملاح بالرغم من المحاولات المستمرة من قبل الأطباء و ادارة السجون لإعطاءه اياها، كما يرفض إجراء أي فحوصات نوع من الفحوصات الطبية.

يذكر أن الأسير حذيفة اعتُقل بتاريخ 10/6/2018 ولم يمضِ على زواجه سوى عدة أشهر، وضعت زوجته طفلتهما مجدل وهو معتقل، وأصبحت الآن تبلغ من العمر 6 أشهر ولم تلتقِ والدها أبداً، كان يراها الأسير حذيفة فقط من خلال الصور التي تدخلها عائلته عند زيارته في سجنه. وقد دخل حالياً شهره الخامس عشر من الاعتقال الإداري التعسفي، وبعد دخوله الإضراب المفتوح عن الطعام، حُرم من الزيارات العائلية،

تحذر مؤسسة الضمير من خطورة الوضع الصحي للأسير حذيفة في يومه ال(59)، وتطالب مؤسسة الضمير المجتمع الدولي والدول الأعضاء الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة بالضغط على دولة الاحتلال لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الأسير حذيفة والإفراج الفوري عنه بعد تفاقم حالته الصحية، ولإنهاء سياسة الاعتقال الإداري التعسفي. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017