الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاحتلال يعتقل سيدة فلسطينية من جنين عبر معبر الكرامة
تاريخ النشر: الجمعة 30/08/2019 09:49
الاحتلال يعتقل سيدة فلسطينية من جنين عبر معبر الكرامة
الاحتلال يعتقل سيدة فلسطينية من جنين عبر معبر الكرامة

جنين (فلسطين) - خدمة قدس برس
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ الليلة الماضية، مواطنة فلسطينية من مدينة جنين لدى عودتها إلى الأراضي الفلسطينية عبر معبر الكرامة البري، على الحدود مع الأردن.

وأفادت مصادر محلية، بأن مخابرات الاحتلال المتواجدة على معبر الكرامة اعتقلت المواطنة مريم علي أحمد أبو عبيد من مدينة جنين، عقب احتجازها لدى وصولها الجانب الإسرائيلي من المعبر.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال قامت بنقل المعتقلة أبو عبيد لجهة غير معلومة. منوهة إلى أنها كانت قادمة من الإمارات العربية المتحدة.

والشهر الماضي اعتقلت قوات الاحتلال، فلسطينية أخرى على معبر الكرامة من بلدة قباطية جنوب غربي جنين، لدى وصولها الجانب الإسرائيلي من المعبر.

وأنشأت "إسرائيل" بعد احتلالها للضفة وغزة معبرًا إلى الأردن، أصبح يعرف بـ "جسر الملك حسين" أو "معبر الكرامة" (حسب التسمية العربية)، و"جسر اللنبي" (التسمية العبرية)، حيث يبعد (55 كيلومترًا غرب عمّان)، وتم تخصيصه لتنقل أبناء الضفة الغربية بشكل أساسي.

ثم أضافت إليه معبرًا آخر هو جسر "الشيخ حسين" (90 كيلومترًا شمال عمّان)، كمعبر تجاري، خصص لاحقًا لمرور "الإسرائيليين" والسياح الأجانب، بالإضافة إلى حملة الهوية "الإسرائيلية" من فلسطينيي الداخل المحتل. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017