الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
أبو بكر: الأسيران السايح وأبو دياك بوضع صحي خطير للغاية
تاريخ النشر: الأثنين 02/09/2019 06:37
أبو بكر: الأسيران السايح وأبو دياك بوضع صحي خطير للغاية
أبو بكر: الأسيران السايح وأبو دياك بوضع صحي خطير للغاية

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر يوم الأحد من تدهور الحالة الصحية للأسيرين المريضين بسام السايح من نابلس وسامي أبو دياك من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وحذر أبو بكر من أنهما قد يستشهدا في أية لحظة بسبب سياسة القتل الطبي الممنهجة التي تمارسها إدارة المعتقلات ومخابرات الاحتلال تجاههما.

ولفت إلى أن الأسير السايح يعتبر من أخطر الحالات المرضية بالسجون، حيث يعاني من تضخم في الكبد، وضعف متزايد في عضلة القلب، كما بدأ يعاني من تجمع للمياه على رئتيه.

وقال: إن "الأسير السايح يمر بوضع صحي صعب وخطير، ويعاني منذ سنوات من سرطان في الدم والعظم، إضافة لمشاكل مزمنة في عمل القلب، حيث اعتقل السايح في الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2015، وحكم عليه بالسجن المؤبد مرتين، إضافة إلى 30 سنة أخرى".

كما حذر أبو بكر من تدهور الوضع الصحي للأسير سامي أبو دياك، والمصاب بالسرطان منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وقبل ذلك تعرض لخطأ طبي متعمد بعد أن أُجريت له عملية جراحية في الأمعاء في سبتمبر/أيلول عام 2015 في مشفى "سوروكا" الإسرائيلي حيث تم استئصال جزء من أمعائه، وأُصيب إثر ذلك بتسمم وفشل كلوي ورئوي، حيث خضع بعدها لثلاث عمليات جراحية، وبقي تحت تأثير المخدر لمدة شهر موصولاً بأجهزة التنفس الاصطناعي.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017