الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس
تاريخ النشر: الخميس 05/09/2019 08:58
الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس
الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 8 مواطنين فلسطينيين، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 7 فلسطينيين من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد أهداف إسرائيلية.

وقال مراسل "قدس برس"، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتز نبيل عصافرة من منزله في بلدة بيت كاحل شمال غربي الخليل.

وأضاف أن الاعتقالات الإسرائيلية طالت أيضًا الشاب غازي ماهر أبو مصطفى بعد مداهمة منزله في بلدة روجيب شرقي مدينة نابلس.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال دهمت منزليْ الأسيريْن نصير وقاسم عصافرة ومنزلًا آخر عقب اقتحامها بلدة بيت كاحل. كما جرى اقتحام منزل المواطن محمد موسى عبد ربه وتفتيشه في منطقة فتوح داخل يطا جنوبي الخليل.

واقتحم جنود الاحتلال منزل الأسير المحرر وائل عبد الكريم حشاش، في حارة الضاحية التحتا جنوبي مخيم بلاطة شرقي نابلس، بعد تحطيم الأبواب، وصادروا قرابة الـ 320 دينارًا أردنيًا.

وأصيب الليلة الماضية عشرات الفلسطينيين، بحالات اختناق وسط بلدة عزون شرقي قلقيلية، جراء إطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة وتسربه إلى داخل المنازل.

وأكدت مصادر محلية في عزون، أن جيش الاحتلال اقتحم البلدة عقب انتهاء صلاة العشاء بعدة دوريات وتمركز في منطقة الصفحة قرب المسجد.

وأضافت أن مواجهات عنيفة اندلعت مع جيش الاحتلال، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز بكثافة باتجاه المواطنين الفلسطينيين.

يشار إلى أن جيش الاحتلال يقتحم عزون عدة مرات في اليوم، بحجة إلقاء القبض على ملقي الحجارة على مركبات المستوطنين التي تمر من الشارع الالتفافي رقم 55 الواقع شمال البلدة.

واندلعت مواجهاتٍ بين شبّان وقوات الاحتلال في محيط منزل الشهيد نسيم أبو رومي داخل بلدة العيزرية شرقي القدس. فيما استهدف شبّان قوات الاحتلال بزجاجتيْن حارقتيْن داخل قرية العيساوية شمال شرقي المدينة المحتلة.

وأفاد مصادر إعلامية عبرية، بأن 4 سيارات لشرطة الاحتلال قد تضررت خلال المواجهات التي شهدتها بلدة العيساوية في الساعات الماضية.

ونقل موقع الأخبار العبري (0404) عن متحدث باسم شرطة الاحتلال، قوله إن قوات الشرطة اعتقلت مواطنًا فلسطينيًا من بلدة العيساوية.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017