الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب
عن طريق المصادفة.. شاب مصري يبتلع 27 أداة مائدة دون أن يشعر أحد
تاريخ النشر: الأثنين 09/09/2019 20:55
عن طريق المصادفة.. شاب مصري يبتلع 27 أداة مائدة دون أن يشعر أحد
عن طريق المصادفة.. شاب مصري يبتلع 27 أداة مائدة دون أن يشعر أحد

الجزيرة

منذ ستة أشهر بدأت أوجاعه، ألم بالبطن يفاجئ الشاب العشريني، لا تعرف أمه السبب وراء هذا الألم المفاجئ، لكنه يهدأ بعد قليل، لا تقلق الأم، فلطالما تعرض صغيرها لأوجاع لا تفهمها، فهو لا يحسن التعبير، فالمرض الذي أتلف مخه في الصغر، ترك ظلاله على ما تبقى من سنوات عمره، فأصبح صاحب إعاقة ذهنية، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.

بعد ستة أشهر، لم يعد الشاب قادرا على تحمل المزيد من الألم، وأصابه الهزال مع القيء المستمر، وأضحت الحالة عصية على الانتظار، ولم تعد أقراص المسكن وأكواب النعناع الدافئ قادرة على تسكين الألم غير المحتمل.

ذهبت الأم بابنها لمستشفى جامعة المنصورة -إحدى مدن دلتا مصر- وأخبرت الطبيب فقط أن ولدها يعاني من ألم في معدته، لا تعرف سببه، لكنها لم تخبره عن الأشياء التي تفقد في المنزل، وتغيب من أدراج مطبخها، وتفقد من غرفتها الخاصة، وحتى من الحمام.

كل شئ فقدته وتساءلت عن أسباب اختفائه، لم تكن تتوقع يوما أن يكشفه لها الطبيب الذي يفحص بطن صغيرها.

مفاجآت داخل المعدة
على سرير الكشف، اكتشف الطبيب أن هناك شيئا غير عادي أعلى بطن المريض، كتلة متحجرة غير معلومة، لم يكن الأمر أشبه بالأورام التي يطالعها الطبيب كل يوم.

لاحظ أنه شيء مختلف، على الفور جرى تحويل الحالة إلى مركز الأشعة والتحاليل وجاءت النتيجة، أجسام معدنية غريبة استقرت في أعلى البطن وسببت تلك الأعراض، وكانت الصدمة أن تلك الأجسام لم تكن عملات معدنية أو أحجار صغيرة، بل عدد هائل من أدوات المائدة.


20 ملعقة وسبع شوكات وأربع فرشات أسنان، بالإضافة لبعض الخواتم والسلاسل الخاصة بالأم، يحكي طبيب الجراحة للجزيرة نت، أنه وجد هذا الكم الهائل من الأدوات المعدنية داخل معدة الشاب، الذي يمتلك قدرة خاصة على بلع تلك الأشياء.

الطبيب أكد أن الإنسان الطبيعي بالفعل يستطيع بلعها لكن لها طريقة خاصة، يبدو أن هذا الشاب قد اكتشفها مصادفة.

ليست المرة الأولى
يؤكد الطبيب أن عملية بلع الأدوات لم تحدث في مرة واحدة، بل على فترات، "هناك بعض الأشياء التي وجدناها قد تحللت ولم نتمكن من التعرف عليها لأن ملامحها قد اندثرت".

جراحة حرجة ومراقبة واجبة
عملية جراحية استغرقت أربع ساعات لاستخراج "أدوات المطبخ" من أمعاء الشاب العشريني، تمكن فيها الطبيب من إجراء العملية، وسط مخاوف من وجود تهتكات بالمعدة أو الأمعاء، لكن حالة الشاب الصحية التي استقرت بعد إجراء الجراحة أثبتت أن له قدرات جسمانية خاصة، إلا أنها في الوقت ذاته تتطلب مراقبة مستمرة من أسرته لتجنب وقوع تلك الحوادث مرة أخرى.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017